• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتمكين ‬رواد ‬الأعمال ‬من ‬الاستفادة بخدمات ‬البرامج

«دبي للسيليكون» تنضم إلى شبكة شركاء «بزسبارك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

‬وقعت ‬سلطة ‬واحة ‬دبي ‬للسيليكون ‬ومايكروسوفت ‬الخليج ‬مذكرة ‬تفاهم، لتمكين ‬رواد ‬الأعمال ‬والشركات ‬التكنولوجية ‬الناشئة ‬في ‬الواحة ‬من ‬الاستفادة ‬من ‬البرامج ‬والخدمات ‬المجانية ‬المتاحة ‬عبر ‬برنامج «‬بزسبارك» ‬الخاص ‬بمايكروسوفت.

وستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون بموجب مذكرة التفاهم بإدراج مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) ضمن شبكة شركاء برنامج بزسبارك الخاص بمايكروسوفت، حيث ستعمل مايكروسوفت على توفير جميع الأدوات التكنولوجية اللازمة مجاناً لرواد الأعمال والمبدعين في مركز (ديتك) مع حرية الوصول لمختلف العروض التكنولوجية.

وقالت شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: «نحن على دراية تامة بأهمية الابتكار وريادة الأعمال ومساهمتهما في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتأسيس واحة دبي للسيليكون لمركز يختص بدعم رواد الأعمال يأتي بناءً على سياسة واستراتيجية حكومة دبي لدعم الابتكار وريادة الأعمال».

وأضاف: «نهدف في الواحة إلى خلق بيئة ملائمة ومشجعة لدعم نمو الأعمال القائمة على الابتكار. وقد قمنا بتخصيص مركز على مساحة 3600 متر مربع يضم اليوم أكثر من 187 شركة ناشئة‏‭ ‬ويعد ‬منصة ‬حاضنة ‬لأصحاب ‬المشاريع ‬التكنولوجية ‬التي ‬تستفيد ‬من ‬بيئة ‬عمل ‬محفزة ‬وفعالة ‬من ‬شأنها ‬دعم ‬المشاريع ‬الناشئة ‬وتعزيز ‬روح ‬الإبداع ‬لدى ‬أصحاب ‬المواهب ‬التكنولوجية».

وقالت شهلا أحمد: «نحن على ثقة بأن هذه الشراكة مع مايكروسوفت ستدعم جهودنا الرامية إلى توفير الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال ومساعدتهم على النمو والتطور، ونحن متحمسون لهذه الفرصة لأن برنامج مايكروسوفت «بزسبارك» هو حل تكنولوجي مثالي لمساعدة أصحاب المشاريع والشركات الناشئة في مركز (ديتك) على توسيع نطاق أعمالهم وتحقيق عوائد مالية أسرع».

من جانبه، قال سامر أبولطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج: «تهدف مايكروسوفت إلى تزويد رواد الأعمال الشباب‏‭ ‬في ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬بالأدوات ‬اللازمة ‬لتمكينهم ‬من ‬تحويل ‬أفكارهم ‬التجارية ‬إلى ‬مشاريع ‬ناجحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا