الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ناسا» تعتمد «فيرجينيا الدولية» بأبوظبي مركزاً رئيساً لتدريب رواد الفضاء الطلبة

«ناسا» تعتمد «فيرجينيا الدولية» بأبوظبي مركزاً رئيساً لتدريب رواد الفضاء الطلبة
17 ديسمبر 2018 03:03

منى الحمودي (أبوظبي)

اعتمدت وكالة الفضاء «ناسا» ووكالة الإمارات للفضاء مدرسة «فرجينيا الدولية الخاصة» كمركز رئيس لعقد البرامج التدريبية لعلم الفضاء والصواريخ لطلبة المدارس. يأتي ذلك انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية وتشجيعهم على العمل والانضمام مستقبلاً في مجال الفضاء واستقطاب المتميزين من الطلبة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير التدريب والتثقيف اللازمين لهم للانخراط في مجال علوم الفضاء.
وتم افتتاح أولى ورش العمل بمشاركة أكثر من 50 طالباً من كافة مدارس إمارة أبوظبي، بحضور الدكتور محمد الأحبابي مدير عام وكالة الفضاء الإماراتية، والدكتور علي المزروعي رئيس مجلس إدارة مدرسة فيرجينيا الدولية الخاصة، والدكتورة روز البابونسكي من مركز ناسا بالولايات المتحدة الأميركية، وممثلي معهد كومباس التعليمي.
ويستمر انعقاد الورشة لمدة ثلاثة أيام متتالية، ومن ثم سيقوم الفريق مع الطلبة بصنع نماذج صواريخ مصغرة لإطلاقها في اليوم الثالث من التدريب تحت إشراف الوكالة.
ويأتي تنظيم مثل هذه الورشة، ليؤكد أهمية إطلاع الطلبة على برامج الفضاء والعلوم والهندسة من خلال برنامج يعتمد على النشاط العملي القائم على التعلم، والحصول على المعرفة حول مهن صناعة الفضاء.
وقال الدكتور علي المزروعي رئيس مجلس إدارة مدرسة فيرجينيا الدولية: «يسر مدرسة فرجينيا أن تكون جزءاً من تدريب وتثقيف وإعداد جيل قادر يساهم في تحقيق أجندة الدولة الوطنية فيما يتعلق بعلوم الفضاء، وتحقيق وصول دولة الإمارات إلى المريخ». وأضاف: «‏إن مثل هذه التجارب تخلق لدى الطلبة الرغبة في التعلم والتأهيل من خلال التجارب العملية والعلمية، بإشراف نخبة من الخبراء وهو ما يجعل الطلبة يرسمون مستقبلهم بأيديهم ليكونوا رواد فضاء بالمستقبل، بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة التي لم تدخر جهدا لتخريج جيل مثقف وواعٍ يصل بالوطن الغالي، ليكون منافساً للدول المتقدمة في هذه المجالات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©