• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بوتين في مقدمة مستقبلي ولي عهد أبوظبي لدى وصوله المعرض

محمد بن زايد يشهد العروض الحية ويتفقد أجنحة «ماكس للطيران والفضاء 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

موسكو (وام)

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، افتتاح معرض ماكس 2015 الدولي للطيران والفضاء في العاصمة الروسية موسكو.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المعرض، فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية.

وشهد سموه بجانب عدد من قادة وزعماء الدول، عروضاً حية للطائرات المدنية والعسكرية المشاركة في المعرض. بعدها اصطحب الرئيس الروسي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والقادة ضيوف المعرض، في جولة تفقدية بأجنحة المعرض، حيث اطلع الجميع على ما تضمنته أجنحة الشركات الروسية والدولية المشاركة في المعرض، وعلى آخر المبتكرات والمشاريع العسكرية والدفاعية للشركات العارضة، واستمعوا من المسؤولين إلى أهم الأجهزة والمعدات والصناعات التي يتم عرضها خلال المعرض الذي يستمر حتى 30 أغسطس.

وشملت الجولة تفقد عدد من الطائرات المدنية والعسكرية، ومشبهات الطيران، والاطلاع على أعمال ومبتكرات طلاب المدارس والمعاهد التعليمية في روسيا الذين عرضوا عدداً من المشاريع والنماذج المتميزة في مختلف العلوم.

وشملت الجولة الاطلاع على المشاريع الجديدة للشركات الروسية والدولية في التكنولوجيا والأدوات الكهربائية والتقنيات العسكرية الحديثة. بعدها اطلع الجميع في المحطة الأخيرة للجولة على قطاع الفضاء وعلومه، وأهم مراحل تطوره، وأهم الإنجازات التي حققها، ومستقبل علم الفضاء وتأثيره على تطور العلوم والخدمات الأخرى التي تمس حياة الإنسان. ويشارك في معرض «ماكس- 2015» 760 شركة، منها 151 شركة من مختلف بلدان العالم. ومن أبرز فعاليات المعرض، تنظيم المؤتمرات العلمية واجتماعات الطاولة المستديرة التي تعقد تحت رعاية المركز العلمي الحكومي الروسي، ويتم خلالها تبادل الآراء ووجهات النظر حول أهم المواضيع في مجال التطوير الحالي والمستقبلي لصناعة الطيران والفضاء. رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الجولة، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية. كما رافق سموه خلال الجولة، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الفريق حمد مبارك الشامسي رئيس جهاز أمن الدولة، ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، واللواء الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وفارس المزروعي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض