• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أشادت بالدور الرائد لـ«أم الإمارات» في تمكين المرأة

العفيفي: ترتكز على الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أكدت أمل العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية أن تخصيص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «يوم المرأة الإماراتية» في 28 أغسطس من كل عام.. يمثل نقلة نوعية لمسيرة المرأة الإماراتية وترسيخا لاستراتيجية التمكين للمرأة في جميع ميادين الحياة.

وأشادت العفيفي بمبادرة «أم الإمارات» التي «عودتنا دائما على المبادرات الوطنية والتي تستشرف سموها من خلالها مستقبلا مشرقا للمرأة الإماراتية وهذا عهد الوطن دائما بسموها التي تمثل رمزا أصيلا في مسيرة الوطن ونهضته وازدهاره».

وقالت العفيفى: إن مبادرة «أم الإمارات» بتخصيص يوم الـ 28 من شهر أغسطس من كل عام «يوم المرأة الإماراتية» وتزامنه مع تاريخ تأسيس الاتحاد النسائي العام.. يجسد الدور الوطني الرائد لسموها في تمكين المرأة وتعزيز رؤية القائد المؤسس في انخراط المرأة الإماراتية في التعليم والعمل وبناء الأسرة وخدمة المجتمع.

وأكدت أن المرأة الإماراتية تعيش تجربة تنموية عظيمة فهي تحظى بفضل الله تعالى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة التي هيأت لها كل أسباب الإبداع والابتكار في جميع المجالات فتصدرت المناصب القيادية في الدولة فكانت الوزيرة والسفيرة وعضوة المجلس الوطني والمديرة التنفيذية والضابطة والطبيبة وغيرها من المهن التي كانت قبل عقود حلما للمرأة الإماراتية ونساء المنطقة العربية وقد تحقق هذا الحلم على يدي المغفور له الشيخ زايد - طيب الله ثراه - ويواصل النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وقالت العفيفي: إن كلمات الشكر والعرفان تقف عاجزة أمام عظمة مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي جعلت المرأة الإماراتية في صدارة أولوياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض