• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سعياً لتطوير البنية التحتية لحماية الملكية الفكرية

«الاقتصاد» توقع اتفاقية مع معهد كوري لتطوير نظام أتمتة الملكية الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد والمعهد الكوري لمعلومات براءات الاختراع في جمهورية كوريا الجنوبية، عقد اتفاقية تطوير نظام أتمتة الملكية الصناعية لتعزيز آلية الفحص الفني لطلبات براءات الاختراع ، في إطار جهود الوزارة الرامية لتطوير البنية التحتية لقطاع الملكية الفكرية داخل الدولة.

وقع عقد الاتفاقية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، فيما وقعه عن الجانب الكوري ري تاي كوين رئيس المعهد الكوري لمعلومات براءات الاختراع.

كما وقع المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوازرة للشؤون الاقتصادية، مذكرة تفاهم مع تشوي دونغيو المفوض العام لمكتب الملكية الفكرية في جمهورية كوريا الجنوبية، تهدف إلى تعزيز التعاون بالإجراءات الإدارية للملكية الفكرية وتطوير أنظمة الأتمتة المرتبطة بها كمرحلة أساسية ضمن مراحل تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الجانبين.

وجاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد الدولة إلى مدينة سيؤول في كوريا الجنوبية، برئاسة محمد احمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وعضوية الدكتور علي الحوسني الوكيل المساعد للملكية الفكرية وخلفان السويدي مدير إدارة الملكية الصناعية.

وأكد الشحي أن وزارة الاقتصاد وفي إطار خطتها التي أعلن عنها معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بشأن إنشاء أول مركز دولي لفحص وإصدار براءات الاختراع في الدولة وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة في هذا المجال والذي سيمثل نقلة نوعية على صعيد تعزيز البيئة الداعمة والمحفزة على الابتكار والاختراع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا