• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس المجلس الوطني الاتحادي يصل إلى بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

بروكسل (وام) - وصل وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس إلى بروكسل مساء أمس في زيارة رسمية لمملكة بلجيكا تستغرق أربعة أيام.

يضم الوفد أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية، كلاً من الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وأحمد علي الزعابي وفيصل عبدالله الطنيجي ومحمد سعيد الرقباني ورشاد محمد بوخش والدكتور يعقوب على النقبي ومحمد بطي القبيسي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

كان في استقبال معالي محمد أحمد المر والوفد المرافق، سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية. ومحمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، وأحمد الزعابي الملحق العسكري وأعضاء سفارة الدولة لدى المملكة البلجيكية.

ويتضمن برنامج الزيارة اجتماع معالي محمد أحمد المر مع مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي، لبحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك واجتماعا مع مواطني الدولة ببروكسل واجتماعا مع رئيس البرلمان البلجيكي وغداء مع مجموعة أصدقاء الإمارات وتبادل وجهات النظر بين لجنة العلاقات الخارجية بالتعاون مع وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية.

وأشار معالي محمد أحمد المر إلى أهمية هذه الزيارة في تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان البلجيكي والبرلمان الأوروبي من جانب وتطوير العلاقات الإماراتية الأوروبية من جانب آخر من منطلق التطور الذي شهدته علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة بلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات.

ولفت معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي إلى التعاون القائم بين الشعبة البرلمانية الإماراتية والبرلمان البلجيكي خلال المؤتمرات البرلمانية في المحافل الدولية والإقليمية، وتوافق مواقفهما في الكثير من القضايا التي تطرح على أجندة هذه المؤتمرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض