الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة الدول العربية تطلق الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي بأبوظبي

جامعة الدول العربية تطلق الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي بأبوظبي
16 ديسمبر 2018 20:06

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية انطلقت، اليوم الأحد، في أبوظبي فعاليات المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي.
وأطلقت جامعة الدول العربية خلال المؤتمر بحضور معالي أحمد أبوالغيط، أمينها العام الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي مع ممثلي الدول العربية الذين حضروا حفل التدشين وذلك خلال أول أيام عمل المؤتمر.
كما حضر حفل الافتتاح والإطلاق رئيس الوزراء الغيني إبراهيما كاسوراى فوفانا، ومعالي سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والمختار ولد انجاي وزير المالية والاقتصاد في موريتانيا، وبي عارفي ترميدي، وزير الاقتصاد والاستثمار في جيبوتي وعمر الباهي وزير التجارة في جمهورية تونس وعبدي يوسف سوجيه، وزير الإعلام المكّلف بالبريد والاتصالات ورقية الدرهم وزير دولة وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في المغرب، وصوفي ليندن، مفوّض الأمم المتحدة الوزيرة السابقة للثقافة والاتصالات، وطارق حلمي الوزير السابق للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والدكتور محمد يوسف الهاشل، محافظ البنك المركزي الكويتي، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وطميم إبراهيم المدير العام للوكالة الوطنية للاقتصاد الرقمي لجمهورية القمر المتحدة، وممثلون عن عدد من السفارات العربية والأجنبية في الدولة وممثلون عن الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمة التعاون الدولي والتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي.
ويضم المؤتمر من جلسات يحضرها العديد من ممثلي المنظمات الدولية لمناقشة مكونات الاقتصاد الرقمي، كان أولها جلسة النظرة المشتركة للمنطقة العربية شارك فيها فينشنزو أكوارو، رئيس شعبة المؤسسات العامة والحكومة الرقمية في الأمم المتحدة، ومعالي المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الأسبق وبيتر ديري، وزير مستشار السياسات الرقمية، بعثة الاتحاد الأوروبي.
وألقى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة كلمة أعرب فيها عن شكره لدعم الإمارات لتفعيل العمل العربي المشترك عبر الاقتصاد الرقمي.
وشارك سييم سكوت، كبير مسؤولي المعلومات في حكومة أستونيا في الجلسة الرابعة الخاصة بالتكنولوجيا الناشئة في المنطقة العربية وكيفية تأطيرها وتعزيزها من ناحية التشريعات والبنى التحتية التكنولوجية. وشارك في الجلسة أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال بالمعلومات المهندس محمد بن عمر.
وشهد اليوم الأول من المؤتمر استعراض أسلوب الحياة في المجتمع الرقمي والمدن الذكية بمشاركة الدكتور خالد السلامي مدير عام وحدة الإدارة الإلكترونية ونقطة اتصال لبرنامج شراكة الحكومة المفتوحة لرئاسة الحكومة في جمهورية تونس، وجواو فاسكونسيالس، محلل سياسات الحكومة الرقمية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
ومن المخطط أن يتم عرض توصيات المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي بعد إنتهاء أعمال يومه الثاني على القادة العرب خلال القمة العربية المزمع عقدها في تونس في مارس 2019

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©