• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد مشاركتها في «جلفود 2016»

«مواصفات» تدرس 68 طلباً للحصول على علامة «حلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أنها تدرس نحو 68 طلباً جديداً من شركات عالمية ومحلية للحصول على «العلامة الوطنية للحلال» متوقعة أن يتجاوز العدد الإجمالي للشركات الحاصلة على علامة «حلال» الإماراتية 130 شركة خلال عام 2016.

وكشفت «الهيئة» عن أنها تدرس حاليا نحو 41 طلباً جديداً للاعتماد قدمت من جهات محلية وعالمية متخصصة في منح شهادات الحلال على المستوى الدولي.

وأكدت «مواصفات» في بيان، أمس، أن العلامة حظيت باهتمام غير مسبوق وإقبال فاق التوقعات وجذبت أنظار معظم المشاركين في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2016» ومعرض «عالم الأغذية الحلال»، الذي يعد أكبر حدثٍ سنوي للأغذية الحلال في العالم وعقد للعام الثالث على التوالي بمشاركة أكثر من 800 شركة منتجة مصدّقة واختتما أعمالهما التي استمرت 5 أيام يوم الخميس الماضي في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد معالي الدكتور راشد احمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أن «الهيئة» تلقت استفسارات من شركات ومؤسسات حكومية وخاصة من الدول المشاركة في المعرض حول سبل الانضمام لـ «المنظومة الإماراتية للمنتجات الحلال» والحصول على شهادات «حلال»، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتمكنت من اكتساب سمعة دولية كبيرة في زمن قياسي.

وأرجع الوزير الإقبال الكبير من الشركات المحلية والإقليمية والدولية للحصول على شهادات «حلال» منذ إطلاقها في عام 2014 حتى الآن إلى الثقة الدولية المتنامية بالعلامة، نظراً للمميزات الكبيرة التي تكتسبها المنتجات الحاصلة عليها والإجراءات المتبعة في منحها والتي تتوافق مع أرقى المعايير الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا