• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المؤيدون لتوقف الدوري بعد الجولة الأولى

لا شيء يعلو فوق مصلحة منتخب الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

شمسه سيف (أبوظبي)

ليست المرة الأولى، توجه السهام إلى قلب «روزنامة الموسم»، نظراً لتوقف عجلة البطولات المحلية خاصة الدوري عن الدوران، وشهد الموسم الماضي توقفات وصلت إلى 94 يوماً، بسبب ارتباطات الأندية بدوري أبطال آسيا، وبطولة التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج بالرياض، ونهائيات أمم آسيا في أستراليا.

وما أشبه اليوم بالبارحة، ونتيجة الارتباطات الخارجية لـ«الأبيض»، سوف يتوقف الدوري 93 يوماً على فترات زمنية مختلفة، وجاء التوقف الأول، بعد الجولة الأولى من دوري الخليج العربي لمدة 20 يوماً، نظراً لتجمع المنتخب الأول 23 أغسطس الجاري، تأهباً للمباراة الودية التي تجمعه أمام ماينمار 28 من الشهر نفسه، ومباراتي ماليزيا وفلسطين في تصفيات المونديال، على أن يستأنف الدوري الجولة الثانية 11 من سبتمبر المقبل.

وسبق للأندية إبداء رأيها فور اعتماد أجندة الموسم الجديد من لجنة دوري المحترفين، وبالتعاون مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، حول روزنامة الموسم وكثرة التوقفات التي ربما تضر بالفرق في المسابقات المحلية، حيث اعترضت 7 أندية، هي الشباب، الوصل، بني ياس، الشعب، الإمارات، الفجيرة، ودبا الفجيرة على برمجة جدول الدوري، فيما وافقت ستة أندية على مواعيد مباريات المسابقة، وهي الوحدة، العين، الأهلي، الجزيرة، الظفرة، والشارقة، بينما بقي النصر على «الحياد» بشأن روزنامة الموسم.

وأطلقت «الاتحاد» هاشتاق «#فترة_التوقف» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تفاعل من خلاله شريحة واسعة من المغردين ومتابعي دوري الخليج العربي، حيث انقسمت الآراء ما بين مؤيدين لفترة التوقف في الوقت الراهن وفئة أخرى معارضة.

ويرى المؤيدون أن «الروزنامة» تخدم في المقام الأول المنتخب الوطني، مؤكدين بذلك أن لا شيء يعلو على مصلحة «الأبيض»، وأشاروا إلى أن المرحلة الأولى من التوقف تصب قلباً وقالباً في خدمة «الأبيض»، لما ينتظره من استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة، فيما طالبت الشريحة المؤيدة بأن يحصد «أبيضنا الإماراتي» النتائج الطيبة، بعد الاستعداد المكثف، وتعاون لجنة المحترفين مع الجهاز الفني للمنتخب في جدولة «روزنامة» الموسم، فيما ترى شريحة أخرى أن فترة التوقف فرصة للأندية، التي لم ينخرط أحد لاعبيها ضمن تشكيلة المنتخب، لتعديل أوضاعها والاستفادة من فترة التوقف في ترتيب الأوراق من جديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا