• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إقبال على منتجات أعضاء برنامج «زرعي» في معرض جلفود

156 مليون درهم تمويلات صندوق خليفة لتطوير القطاع الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

بلغ حجم تمويلات صندوق خليفة لتطوير المشاريع المقدمة للقطاع الزراعي عبر الصندوق نحو 156 مليون درهم، استفاد منها نحو 155 مزارعا مواطنا لتطوير مزارعهم وتحويلها من مزارع تقليدية إلى مزارع مائية (كهيدروبونيك)، بحسب أحمد خلفان الرميثي مدير برنامج زرعي في الصندوق.

وقال الرميثي في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة برنامج زرعي في فعاليات معرض جلفود 2106 الذي اختتم أعماله في دبي الخميس الماضي، إن نحو 40 مزرعة مستفيدة من خدمات زرعي بدأت الإنتاج الفعلي فيما يعمل أصحاب 60 مزرعة أخرى على استكمال الإجراءات والبنية التحتية اللازمة لبدء الإنتاج متوقعا ان يبدأ الإنتاج الفعلي لهذه المزارع قبل نهاية العام.

وأشار الرميثي الى ان المزارع المائية المنضوية تحت مظلة برنامج زرعي تنتج منتجات زراعية متنوعة تشمل الخيار والطماطم والخس والفليفلة بأنواعها بالإضافة الى منتجات أخرى، لافتاً إلى أن أعضاء من برنامج زرعي التابع لصندوق خليفة لتطوير المشاريع بدؤوا فعلياً توريد إنتاجهم من المنتجات الزراعية إلى منافذ بيع التجزئة في الدولة، حيث أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية استعدادها لدعم هذه المزارع وشراء اكبر قدر ممكن من منتجاتها في إطار سياستها الرامية لدعم المنتجات الوطنية وتشجيع القطاع الزراعي في الدولة، لافتاً إلى أن مزارع منضوية تحت برنامج زرعي باشرت توريد إنتاجها من مختلف أنواع الطماطم إلى جمعية الاتحاد التعاونية التي قامت بشراء جميع منتجاتها بأسعار مناسبة.

وشهدت منتجات أعضاء برنامج زرعي المشاركين تحت المظلة المشتركة لصندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في معرض جلفود 2016، اقبالاً كثيفاً من المتعاقدين والزوار طيلة أيام المعرض الخمسة، حيث أبدى العديد من أصحاب الأعمال اهتمامهم بالمنتجات التي يقدمها البرنامج.

وشكلت مشاركة أعضاء برنامج زرعي في معرض مهم مثل معرض جلفود 2016 فرصة حقيقية أمام أصحاب المشاريع المتخصصة في الصناعات الغذائية لترويج منتجاتهم وبناء شراكات عالمية والاطلاع على التجارب الأخرى لتطوير أداء تلك المشاريع، الأمر ساهم في اطلاع أصحاب المشاريع الغذائية الممولة من صندوق خليفة على الخبرات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى بناء شبكة تواصل مع الزوار والشركات المهتمة بشراء منتجاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا