• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دي بيرس» تخفض أسعار الماس دعماً للطلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

جوهانسبرغ (أ ف ب)

اضطرت مجموعة دي بيرس، الأولى عالمياً في مجال الماس، إلى تخفيض أسعارها بنسبة 9% لإرضاء الشراة الدوليين ودعم الطلب، حسب ما نقلت وكالة «بلومبرج» عن مصادر مطلعة على هذه المسألة.

وسبق للمجموعة أن أعلنت في يوليو الماضي أنها ستعيد النظر في إنتاجها لتخفضه إلى 29 مليون قيراط في العام 2015، بدلاً من 32 مليوناً بسبب تراجع الأوضاع الاقتصادية.

لكن هذه الخطوة لم تكن كافية على ما يبدو، وقررت «دي بيرس» تخفيض الأسعار خلال الجلسة المقبلة للمبيعات في أغسطس الجاري كي تجد من يشتري أحجارها الكريمة، على ما كشف ثلاثة أشخاص مطلعين على هذه المسألة فضلوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب السرية الخاصة بهذا النوع من الصفقات.

وباتت مبيعات الماس الخام الذي تطرحه «دي بيرس» تعقد منذ نوفمبر 2013 في مكاتب الشركة في أفريقيا الجنوبية، بعدما كانت في الماضي حكرا على لندن.

وقال كيرون هودجسن، أحد المحللين في مصرف «بانمر جوردون» في لندن، إن «القطاع أصبح في وضع هش، وأدركت (دي بيرس) واقع الأمر وقررت التحرك».

وأسست شركة «دي بيرس» سنة 1888 في جنوب أفريقيا، وهي تابعة لعملاق المناجم البريطاني «أنجلو أميريكن» الذي يملك 85% من الحصص فيها منذ العام 2012.

ولفتت مجموعة «أنجلو أميريكن» المنجمية إلى تداعيات التباطؤ الاقتصادي الصيني على الطلب على الماس في تقريرها للفصل الأول من العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا