• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقرير أكسفورد: التجارة العالمية تسرّع الخطى نحو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أكد مارك أندريه دي بلوا، مدير التحرير الجديد لمجموعة أكسفورد للأعمال في دبي أنّ حركة التجارة العالمية آخذة في التسارع نحو منطقة الشرق الأوسط، بشكل عام، ودبي بشكل خاص، مشيرا إلى أن الإمارة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في فرض مكانة لها في مركز هذه الحركة.

وقال: «بفضل الجهود المستمرة على صعيد الابتكار والكفاءة والاستدامة، تسير إمارة دبي على الطريق الصحيح للمحافظة على ريادتها وميزتها التفاضلية على الصعيد الإقليمي بمثابة نقطة انطلاق للقيام بأعمال تجارية والاندماج بشكل أكبر مع مراكز عالمية أخرى».

ومن جهتها قالت نيهان آلان المدير الاقليمي لدى مجموعة أكسفورد للأعمال في منطقة الخليج: «في هذه الأوقات الصعبة والمهمة التي تشهدها المنطقة، تبرز البيئة الاقتصادية الكلية في دبي وتتفاعل بشكل إيجابي للغاية مع التغيرات العالمية».

وأضافت أن في ظل تنفيذ السلطات الاستراتيجية الوطنية للابتكار في هذا العام، أصبحت التكنولوجيا والابتكار والاستدامة المحرّك الأكبر للنمو والميزة التفاضلية لـ دبي لتبقى دائماً السباقة وعلى استعداد لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي اليوم. ويمكن أن تستفيد دبي من العلاقات الوثيقة التي تربطها بالمنظمات والشركات المتعددة الجنسيات من مختلف القطاعات لتبقى في دائرة المنافسة وتستمر في تنويع اقتصادها مع زيادة التركيز على التكنولوجيا ورأس المال البشري».

وسيتضمّن التقرير المقبل الذي ستبدأ مجموعة أكسفورد للأعمال في دبي بإعداده تحليلاً واسع النطاق حول التوقعات الإيجابية للفرص الاقتصادية والاستثمارية في دبي خلال العام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا