• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«عمومية» المجلس الأولمبي الآسيوي في عشق أباد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

عشق أباد (الاتحاد)

تستعد عشق أباد عاصمة تركمانستان لاستضافة الجمعية العمومية الرابع والثلاثين للمجلس الأولمبي الآسيوي يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، ويحفل جدول أعمال الجمعية بالمواضيع المهمة، على رأسها انتخاب رئيس وأعضاء المجلس للولاية الجديدة من 2015 حتى 2019، حيث إنها ستعلن تزكية الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيساً لغياب أي منافس له، كما ستناقش استعدادات إندونيسيا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة 2018، واستعدادات تركمانستان نفسها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والألعاب القتالية عام 2017. وما يزيد من أهمية الاجتماعات في تركمانستان، حضور 17 لجنة أولمبية من قارة أوقيانيا؛ لأن رياضييها سيشاركون في ألعاب الصالات عام 2017 للمرة الأولى بعد أن وافق المجلس الأولمبي على ذلك على هامش أسياد أنشون 2014 بكوريا الجنوبية، حيث سيرتفع عدد الدول المشاركة فيها إلى 62 دولة يمثلها اكثر من 5 آلاف رياضي يشاركون في 21 لعبة رياضية.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية التركمانية عزت مرادوف: «شرف لنا أن نستضيف الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في عشق أباد، لدينا ثقافة غنية ومتنوعة في تركمانستان، ونتطلع للترحيب بالتنوع الموجود في القارة الآسيوية بسبتمبر. فتحت قيادة المجلس الأولمبي الآسيوي، قارتنا موحدة أكثر من خلال الرياضة، والجمعية العمومية مهمة جداً لجمعنا معاً؛ لأننا نتطلع إلى مستقبل مشترك».

أبطال الأردن يشاركون في مهرجان فكر جديد

عمان (الاتحاد)

شارك نخبة من أبطال الاردن في مهرجان "فكر جديد" الذي أقيم على مدار يومين في العاصمة عمان، بتنظيم اللجنة الأولمبية الأردنية، وبمشاركة الجمعية العلمية للتوعية الصحية التي قدمت نصائح صحية للمحافظة على الجسم من خلال ممارسة الرياضة.

شارك في المهرجان مالك الحريري بطل الجو جيتسو والسباح الأردني خضر بقلة وبطل العالم لرفع الأثقال معتز الجنيدي وبطلة العرب للتايكواندو فرح الأسعد وتفاعل اللاعبون مع الجماهير الحاضرة من خلال تقديم النصائح والاجابة على الأسئلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا