الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعزيز العلاقات على أساس الحوار والتعاون

تعزيز العلاقات على أساس الحوار والتعاون
16 ديسمبر 2018 04:17

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور يوسف النعيمي عضو البرنامج الوطني للتسامح حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تأصيل قيم التسامح والتعايش واحترام التعددية، إذ تنطلق الدولة من ثوابت راسخة تعمل على تعزيز العلاقات مع الآخرين على أساس الاحترام المتبادل والتفاهم والحوار والتعاون، ونبذ كافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف. وقال إن الدولة اتخذت عدة إجراءات ومبادرات لتعزيز جهودها في تحقيق التعايش، والتسامح من بينها إجراءات قانونية تشريعية، وإجراءات دينية ثقافية، وإجراءات إعلامية اجتماعية.
وأشار إلى أن مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) قد أرسى دعائم القيم الإنسانية المشتركة كالحوار والتعايش والاحترام والقبول والتعاون والتضامن، فقد أسس، رحمه الله، بنياناً صلباً بُنيت قواعده على الإخاء والمحبة والتآزر والمودة والتعاضد والوحدة.
وأضاف: تعمل حكومة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. على بلورة تلك الثوابت الوطنية من خلال برامج وأنشطة رائدة تؤصل قيم التسامح واحترام التعددية الثقافية والقبول بالآخر فكرياً وثقافياً وطائفياً ودينياً، فدولة الإمارات كانت ومازالت داعية سلام ورمز التسامح بين الشعوب. وتعد الإمارات الدولة الوحيدة بالعالم التي أنشأت وزارة للتسامح، مشيداً بإعلان صاحب السمو رئيس الدولة- حفظه الله- بأن يكون العام القادم عاماً للتسامح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©