• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

ختام فعاليات المؤتمر السنوي لتنسيق الحدائق والأماكن العامة

بلدية أبوظبي: تنفيذ مشاريع زراعية لتعزيز المظهر الحضاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي المضي في تنفيذ مشاريع زراعية وتجميلية للحدائق في مناطق متفرقة بجزيرة أبوظبي وضواحيها. وقال سامي الهاشمي رئيس مجموعة فرق عمل دعم البنية التحتية في بلدية أبوظبي، في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لتنسيق الحدائق والأماكن العامة في أبوظبي، إن الحدائق وملاعب الأطفال والمساحات الخضراء المزروعة تحظى بنصيب وافر من الاهتمام، ضمن خطة البلدية، لما لذلك من أثر إيجابي على السكان وبالوقت نفسه، تعزز من منظومة التزام البلدي تجاه المجتمع بشأن مضاعفة المساحات الخضراء والمناظر الجمالية المزروعة بالشكل الذي يبرز تكامل مشاريع البنية التحتية ومرافقها الخدمية والترفيهية، وبما يرسخ متطلبات المظهر الحضاري المنشود للمدن.

وأكد أن البلدية تعمل منذ وقت مبكر على توفير وتطوير حلول البنية التحتية المستدامة، لافتاً إلى أهمية أنشاء حدائق جديدة للتوسع في المساحات الخضراء، وإنشاء خزانات مياه للري، وتحسين مكونات شبكات الري ومنظومة الألعاب الترفيهية في الحدائق والمساحات المخصصة للعب الأطفال، لتوفير أفضل الممارسات الخدمية والعالمية في المرافق الترفيهية أبوظبي.

وأشار الهاشمي إلى التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي بمساندة الفعاليات الهادفة إلى تحقيق أفضل الممارسات، واستثمار أفضل التجارب في مجال تنسيق الحدائق وتشغيلها وصيانتها وتطوير مكوناتها.

ولفت إلى أن المؤتمر، من خلال محاوره وأوراق عمله المتخصصة، سيكون له شأن ودور مهم في تشكيل تصور مشترك للتعاون بين القطاعين العام والخاص، لتوفير أفضل مستويات الخدمات في المرافق الترفيهية على وجه العموم، والحدائق والزارعات التجميلية على وجه الخصوص.

وقال الهاشمي: إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ بهدف الارتقاء المستمر بالمرافق الترفيهية، وفي مقدمها الحدائق والأماكن العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا