الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالرحمن العويس: رسالة عالمية ومهمة حضارية

عبدالرحمن العويس: رسالة عالمية ومهمة حضارية
16 ديسمبر 2018 04:25

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، إن إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 في دولة الإمارات، عاماً للتسامح «يأتي لترسيخ ريادة دولة الإمارات عالمياً التي تحمل للعالم رسالة عالمية ومهمة حضارية، كجزء مهم من القوة الناعمة للإمارات ونقاط جذبها الحضارية والإنسانية. وقد نجحت الدولة منذ قيامها بفضل رؤية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بتحقيق تجربة فريدة في التسامح والتعايش بين مختلف الجنسيات والأديان، لكون التسامح قيمة متأصلة في عمق المجتمع الإماراتي. وحافظت على إرثه القيادة الرشيدة للدولة.
ونشعر بالسعادة ونحن نواصل الاحتفاء بقيم وإرث الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في تخصيص عام للخير وعام للتسامح، لترسيخ رسالة الإمارات المتسامحة إلى كل العالم في احترام التعددية الثقافية وقبول الآخر، ونبذ العنف والتطرف والعصبية والتمييز والكراهية.
ويعد التسامح أحد أهم سمات دولة الإمارات ونموذجاً يحتذى به في مجال التسامح الديني والتعايش بين مختلف الثقافات، وتقدم من خلاله الدولة مشروعاً أخلاقياً بامتياز يكرّس الإمارات كوجهة عالمية للتسامح والتعايش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©