• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

سالم عبد الرحمن يتأهل إلى الجولة الثالثة في مهرجان أبوظبي للشطرنج

المصنف الأول يسقط في اختبار الماسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الروسي فلاديمير بيلوس المصنف الـ35 مفاجأة من العيار الثقيل بتمكنه من الفوز على المجري زولتان الماسي «المصنف الأول»، بالجولة الثانية من بطولة الاساتذة الكبار التي أقيمت أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ22، الذي يقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمه نادي أبوظبي للثقافة والشطرنج في فندق سوفيتيل الكورنيش أبوظبي، ويتضمن 7 بطولات، تستمر منافساتها التي انطلقت الأحد الماضي حتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة 480 لاعبا ولاعبة يمثلون 41 دولة.

وكان التركيز حاضرا في المباراة من بيلوس منذ البداية والتي عادة ما يكون قسمها الأول مدروسا بشكل جيد لا يترك اي ثغرة من احد اللاعبين، خصوصا وقد اطلع كل منهما واستعرض مباريات خصمه، ونجح بيلوس في تحقيق الفوز بعد ان اجاد ولعب نقلة لم تغطيها حسابات المجر الماسي الذي استهلك حيزا كبيرا من الوقت المخصص له لدراستها ولم يجد رداً مناسباً مما اعطى افضلية المكان والزمان للاعب الروسي حيث استغلها على احسن استغلال ليفوز بنقطة غالية ويتأهل إلى المرحلة الثانية.

وفي المباراة الثانية التي حظيت بمتابعة جماهيرية حسم المصنف الثاني الاوكراني يوري كريفر الامر سريعا وفاز بنتيجتها امام اللاعب الهندي فايهاب سوري اول الواصلين للبلاد واول المغادرين لرقعة البطولة، كما سقط في الجولة المصنف الثالث المجري ريتشارد رابات في فخ التعادل في مباراته امام اللاعب الروسي الكسندر بريدك، بينما حقق المصنف الرابع الجورجي جوبافا بادور فوزا سريعا على اللاعب المجري ادم هورفاث، ومن أبرز نتائج تلك الجولة على مستوى لاعبي الإمارات فوز النجم الذهبي وبطل آسيا سالم عبد الرحمن محمد صالح بالنقطة الثانية‪ ‬بفوزه علي اللاعبة الاوكرانية فيتا كريفروشنو ليتأهل إلى الجولة الثالثة.

ومن اهم لقاءات الجولة الثالثة مواجهة لاعب الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن مع المصنف الثاني الاوكراني المخضرم يوري كريفر وشكو، فيما يلتقي الارميني جابوزيان هوفانس مع الجورجي جوبافا بادور، ويلعب اللاعب السويدي نيلز جراندليوس مع الهندي سانديبان شاندا، ويتقابل ضمن اهم مواجهات الجولة لفئة اللاعبين الاساتذة الروسي يفجيني راحمانوف مع الاوكراني يوري فوفك، كما تبرز مباراة الروماني كايدوا كولتس مع الروسي ألكسندر رحمانوف.

وتشهد بطولة الناشئين مشاركة 133 لاعبا ولاعبة من بينهم 46 لاعبا ولاعبة من الإمارات و14 لاعبا ولاعبة من الهند و12 لاعبا من قطر من بينهم 10 من منتخب قطر للناشئين، بجانب لاعبين من منتخب الأردن للناشئين وبلغت البطولة جولتها الثالثة وتتقدم المشاركين خلال تلك المرحلة لاعبة الإمارات الواعدة الدولية روضة السركال، ويقف في صدارة تلك الفئة العمرية 30 لاعبا ولاعبة برصيد كامل من النقاط بعد جولتين من ناشئي الإمارات، البحرين، قطر، مصر والأردن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا