• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

أكد الحرص على الحل الدبلوماسي للأزمة

سفير المملكة: السعودية والإمارات لن تقبلا بوجود الفكر الضال في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور محمد عبدالرحمن البشر السفير السعودي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن المملكة والإمارات متفقتان على محاربة الإرهاب وإعادة الشرعية لليمن، مشدداً على عدم وجود أي خلاف في المواقف بين الدولتين فيما يخص هذا الملف.

وأوضح البشر خلال «لقاء خاص» على قناة «سكاي نيوز عربية» أجراه المذيع فيصل بن حريز، أن البلدين لن يقبلا بوجود الفكر الضال في اليمن، ومتفقان على محاربته، مؤكداً في الوقت نفسه حرص الدولتين ودول التحالف على الحل الدبلوماسي للأزمة وعدم التخلي عن هذا الخيار مطلقاً، وقال إنه لا يمكن لأي نزاع أن يحل عسكرياً.

وثمّن السفير السعودي الموقف الإماراتي من الأزمة اليمنية ووصفه بالنبيل والرائع والشهم، وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تخسر الكثير مقابل إسعاد الشعب اليمني والوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية.

وحول تحالف الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مع الحوثي، قال السفير البشر إنه جاء لمصالح شخصية لا عن قناعة، متمنياً على المجتمع الدولي أن يسعى لتطبيق القرار الدولي بخصوص اليمن.

وعن الموقف الإيراني، أكد السفير السعودي أن إيران فشلت فشلاً ذريعاً في المنطقة، مشيراً إلى أن دول مجلس التعاون ترحب بالجمهورية الإسلامية في حال أبدت حسن النيات وأظهرت ما يدل على عدم تدخلها في المنطقة.

ونفى البشر أن تكون الحرب في اليمن حرباً طائفية، وقال إن اليمن يتسع للجميع، مؤكداً السعودية والإمارات وجميع دول التحالف ليست مع انفصال الجنوب وترى أن اليمن لابد أن يبقى موحداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا