• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر..المرشح القوي الأمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

الاتحاد

المرشح القوي الأمين

نقرأ في هذا المقال للكاتبة أماني محمد: تبدأ انتخابات المجلس الوطني قريباً ويبدو أن أسماء عدد من الذين كانوا أعضاء قد ترشحوا من جديد، ولا يضير المجلس إن تكررت الوجوه، ولكن من الأهمية بمكان تكرار ترشح الأفضل والأكثر قدرة على طرح القضايا التي تعنى بالوطن والمواطن. وناهيك عن ضرورة توافر كفاءة شخصية ترى في ذاتها الأرضية الثقافية القادرة على الانطلاق في اتجاه خدمة الصالح العام، فالعضوية ليست تشريفاً فقط، ولا مكافأة شهرية، بقدر ما هي مسؤولية وطنية جسيمة يتعين أن تكون منوطة بأعضاء مجلس فاعلين ومؤثرين. وقد يرى البعض أن عدداً من الأسماء التي تريد إعادة ترشيح نفسها كانوا أعضاء أقل ما يمكن وصفهم به أنهم غير فاعلين كثيراً، وربما لم يسمع لهم صوت طوال فترة الأربع سنوات.

بين مصر وإيران

يتساءل الدكتور أحمد يوسف أحمد هنا: هل نسد إذن جميع سبل الحوار مع إيران؟ مجيباً: بالقطع لا، لكنّ سعينا لإعادة بناء العلاقات معها لن يصح إلا في إطار عربي أولا، ومن منظور توازن القوى ثانياً، لأن إعادة بناء العلاقات مع إيران من قبل أية دولة عربية لا ينبغي أن تأتي على حساب مصالح دولة عربية أخرى ناهيك عن أن تكون حليفة.

اليمن المطلوب.. الانتصار الحقيقي

يؤكد الكاتب عبدالوهاب بدرخان أن ما سيكون على المحك في يمن الغد هو إرادة اليمنيين في جعل وطنهم بلداً قابلاً للتطور والنماء، وليس بلداً طارداً لأبنائه. إذ سيبقى أمامهم تحدّي التطرف والإرهاب المتمثّلين بتنظيمي «داعش» و«القاعدة»، وهذا يمكن دحره فقط إذا توفّر مناخ من التوافق السياسي، أما المغامرة الحوثية فمنحت الإرهاب فرصاً أخرى للتغلغل في العديد من المناطق.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا