• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

التقى رئيس الوزراء الياباني وأكد عمق العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية المشتركة

الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك» يبحث تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2018

طوكيو (وام)

اجتمع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، مع معالي شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، وعدد من المسؤولين الحكوميين وقادة أكبر الشركات والمؤسسات اليابانية، ونقل خلال اللقاء لرئيس الوزراء الياباني تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى حكومة وشعب اليابان، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

جاء ذلك خلال زيارة إلى طوكيو، ضمن جهود ومبادرات أدنوك لتوسيع شراكاتها الاستراتيجية، وتوفير فرص جديدة للاستثمارات المشتركة في جميع مراحل ومجالات قطاع النفط والغاز، مع التركيز على التكرير والمشتقات والبتروكيماويات.

وتطرق الاجتماع إلى سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية في مختلف القطاعات لاسيما قطاع الطاقة، واستعرض معاليه خلال اللقاء برنامج مبادرات أدنوك الاستراتيجية الجديدة، والتي تركز على توسيع الشراكات، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بما يساهم في تنفيذ أهداف استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

وقال معاليه: «ترتبط دولة الإمارات واليابان بعلاقات راسخة تمتد لأكثر من أربعة عقود، وتماشياً مع توجيهات القيادة، تولي أدنوك أهمية كبيرة للشراكة الاستراتيجية مع قطاع الطاقة الياباني، والتي ساهمت في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين».

وأضاف: «فيما يستمر تركيزنا على تلبية الطلب المتنامي على المنتجات البتروكيماوية ذات القيمة العالية لاسيما من قارة آسيا، فإننا نبحث فرص الشراكات الجديدة لتوسيع وتعزيز عملياتنا في مجال التكرير والبتروكيماويات، ولتحقيق ذلك، تتطلع أدنوك للعمل مع شركات لديها القدرة والاستعداد لتوفير حلول تقنية متطورة وقدرة مالية، وتعزيز حصة أدنوك في الأسواق العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا