• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال ستة أشهر

مخالفة 5335 سيارة متجاوزة من كتف الطريق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

‫محمد الأمين (أبوظبي)

سجلت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 5335 مخالفة تجاوز من كتف الطريق خلال النصف الأول من العام الحالي، منها 4168 غيابياً و1167 حضورياً.

وحذر العميد خميس إسحاق، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالإنابة، في حديثه لـ«الاتحاد» قائدي المركبات من التجاوز من كتف الطريق، لأنه يتم تصويرهم ومخالفتهم، من خلال الرادارات وأجهزة الرقابة الآلية، وضبطهم من خلال الدوريات المرورية ومباحث المرور.

وأشار إلى أن التجاوز من كتف الطريق يمثل ظاهرة خطيرة على حياة الأشخاص ومستخدمي الطريق، كون كتف الطريق تم تخطيطه لاستخدامه في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف، ونقل المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم فضلاً عن توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة، للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة، بما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الأموال من الخطر.

وأضاف أن «المديرية» كثفت الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية لضبط المتجاوزين من كتف الطريق، وتم تطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات، الذين يقومون بالتجاوز من كتف الطريق، ومنها تسجيل ‪10‬ نقاط مرورية على الرمز المروري للمخالفين، و(‪6‬ نقاط لمخالفة التجاوز من كتف الطريق و‪4‬ نقاط لمخالفة عدم إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ والشرطة).

الجدير بالذكر أن العديد من مستخدمي الطرق في أبوظبي يشتكون من زيادة تجاوز بعض السائقين المتهورين من كتف الطريق، خلال فترات الازدحام وساعات الذروة صباحاً ومساء، مطالبين بتشديد إجراءات الضبط المروري بحق المخالفين، وزيادة برامج التوعية المرورية بخطورة هذه السلوكيات التي تهدد سلامة مستخدمي الطريق، وتتسبب في وقوع حوادث تصادم تخلف إصابات ووفيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض