السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوران: نتحدى الإرهاق ونلعب دون خوف

زوران: نتحدى الإرهاق ونلعب دون خوف
15 ديسمبر 2018 00:01

العين (الاتحاد)

أكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن فريقه يسعى لخوض مواجهة الترجي دون خوف أو توتر زائد، ولكن وفق النصيحة التي وجهها للاعبين قبل انطلاق البطولة، وهي الاستمتاع واللعب بواقعية، من أجل تخطي كل مرحلة بوقتها، مشدداً على أن خوض 120 دقيقة، والحصول على 48 ساعة راحة فقط، أمر صعب على فريقه، ويمنح الترجي أفضلية بالمقارنة للإرهاق، إلا أنه جزء من كرة القدم، يجب التعامل معه وتقبله، وفي المقابل، فإن التحدي والصعوبة الأكبر لدى العين يكمن في تجاوز مرض الثنائي ماركوس بيرج ويحيى نادر اللذين أصيبا بـ «الحمى»، وأن تكون بقية الأسماء التي تعرضت لإصابات خفيفة جاهزة في الوقت المناسب للمباراة، وقال: بيرج ويحيى نادر ليسا جاهزين بنسبة 100%، كما يغيب محمد عبدالرحمن بسبب الطرد، وهذه ظروف يجب أن نستعد لها بالصور المطلوبة.
ويرى زوران أن فريقه بحاجة للعب بمستوى أعلى عن المباراة الماضية أمام ولينجتون، نظراً لأنه يواجه منافساً بجودة أكثر، وقال: يجب أن نلعب مباراة عالية المستوى، ونحاول السيطرة على إيقاع اللعب، ونحلل الترجي في جلسة فيديو أخيرة خلال التدريب الأخير، ونركز على كيفية التعامل مع المنافس.
وأشار إلى أن أهم درس تعلمه الفريق من المباراة الافتتاحية، هو ضرورة التركيز في جميع أوقات المباراة، واللعب بروح عالية، من أجل الانتصار، وعدم الاستسلام.
وفيما يتعلق بالخطاب الذي ألقاه على اللاعبين بين شوطي المباراة الماضية، قال: أركز أكثر على القيام بعملي الفني، والتحضير للمباراة أكثر عن الخطابات، وما أفكر فيه يتمحور حول كيفية تقديم مباراة جيدة قبل أي شيء آخر.
وكرر زوران أن نصيحته للاعبين هي نفسها قبل لقاء ولينجتون، من خلال الاستمتاع بالعمل الذي يقومون به، واقتناص المكافأة التي حصلوا عليها بالمشاركة في البطولة، والتخلي عن التوتر الزائد والخوف، واللعب من أجل عيش هذه التجربة بتفاصيلها كافة، ولعب الكرة دون فلسفة أو تعقيد للأمور أو تصعيبها على أنفسهم.
وأشار المدرب إلى أنه نصح اللاعبين منذ سحب القرعة قبل أشهر عدة، أن عليهم التركيز على كل مباراة في وقتها، وذلك مع وجود الأسئلة الإعلامية والجماهيرية حول حلم مواجهة ريال مدريد في النهائي، وقال: البطولة تضم أبطال القارات، وفرق قوية، ويجب أن نفكر بكيفية قطع كل مرحلة واللعب بواقعية في مسيرتنا، وعدم الانجراف كثيراً نحو حلم المباراة النهائية قبل خوض أي مباراة قبلها، وهدفنا الأساسي تمثيل الدولة والعين بأفضل صورة، وتقديم الأداء الذي ننال عليه الاحترام.
وعبر المدرب عن احترامه لعمل مدرب الترجي التونسي، وأوضح أن فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا كفيل بعكس العمل الذي قام به والنجاح الذي حصده.
وأكد محمد أحمد مدافع العين، أن الحضور المتوقع لجماهير الترجي على المدرجات لن يشغل لاعبي فريقه خلال المباراة، وقال: لا ننظر للجمهور الذي يتواجد في المدرجات بعدد منافس لجمهور العين، بقدر تركيزنا على المباراة نفسها وتفاصيل المواجهة، والمباراة بين 11 لاعباً في أرضية الملعب، والكل يسعى ليكون في الجاهزية التامة قبل ضربة البداية.
وشدد محمد أحمد على أن فريقه بحاجة للتركيز على عدم استقبال الأهداف بالصورة نفسها التي حدثت في المباراة الماضية، وأن يتمسك بحظوظه، ويعتمد على قوته الهجومية التي تمكنه من خطف الأهداف في لحظة من المباراة. وأشار أن مواجهة الفرق العربية الأفريقية تتميز دائماً بالالتحامات القوية والاحتكاك البدني، وهو ما يعني أن العين مطالب بالسيطرة على الكرة أكثر وتجنب هذا الأمر، وأن يسعى لإفقاد المنافس تركيزه، من خلال الاستحواذ على مجريات اللقاء.
ورفض محمد أحمد وصف المباراة بالشبيهة للقاء وفاق سطيف الجزائري في كأس زايد للأندية العربية، وقال: الظروف مختلفة، وأمام وفاق سطيف كنا في مرحلة بداية الدوري ولم نستعد بالكامل، وأشار إلى أنه جاهز للعب في أي مركز يطلبه المدرب، بعدما شارك ظهيراً أيمن، ومنه إلى قلب الدفاع أمام ولينجتون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©