• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

«كهرباء دبي» تنظم «اليوم المفتوح للاستشاريين والمقاولين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي «اليوم المفتوح للاستشاريين والمقاولين»، بحضور سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة والنواب التنفيذيين للرئيس، ورؤساء القطاعات بالهيئة، وشركاء الهيئة من الاستشاريين والمقاولين، وذلك في فندق جراند حياة في دبي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس، إن اليوم المفتوح يهدف إلى تبادل وجهات النظر ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك مع الاستشاريين والمقاولين، وإطلاعهم على الخدمات والتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة بهدف تسهيل وتسريع آلية الحصول على خدمات الكهرباء والمياه.

وقال الطاير «تعمل الهيئة على كافة مستوياتها على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتوجيهات سموه الرامية إلى ترسيخ أسس التنمية والمستقبل المستدام لإمارة دبي، عبر تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة للمتعاملين والموظفين والشركاء واتباع أفضل الممارسات بما يدعم استراتيجية حكومة دبي، وذلك عبر رؤيتها في أن تكون «مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي».

وأضاف «أطلقت الهيئة مبادرة تطويرية جديدة للخدمات الإلكترونية تحت اسم «نظام النافذة الواحدة للحصول على خدمات الكهرباء والمياه والتي تسمح للمتعاملين من المقاولين والاستشاريين بتقديم طلب التوصيل للمشاريع الجديدة عن طريق نظام النافذة الواحدة، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مع إرفاق كافة المستندات والمخططات الفنية اللازمة لإصدار التكلفة التقديرية للتوصيل والقيام بالتنسيق لإتمام أعمال الفحص الفني وصولاً إلى مرحلة التوصيل للمشروع».

وأضاف «أطلقت الهيئة مشروع «نظام ساب الذي يعد جزءاً من استراتيجية الهيئة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية. وتهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التكامل في العمليات، وتوفير الدقة والمرونة، وتقديم التقارير المتكاملة، ومراقبة الأعمال التشغيلية، إضافة إلى قياس وتكامل وأتمتة كافة العمليات التي تجري داخل الهيئة، بغرض المساعدة على تقديم خدمات أفضل لمتعامليها وموظفيها وشركائها، حيث تسعى الهيئة دائماً لتطوير آلية التقديم لخدمات الهيئة والارتقاء بها لمستوى عالمي يحقق رضا المتعاملين».

وتابع «حققت هيئة كهرباء ومياه دبي موقعاً ريادياً على المستوى العالمي، وتعمل الهيئة من خلال رؤيتها واستراتيجيتها وعملياتها على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية كقطب عالمي ونموذج ناجح في الاستدامة وحماية البيئة للأجيال القادمة، حيث ساهمت الهيئة في ارتقاء خدمات الكهرباء والمياه في الدولة إلى مستويات متقدمة عززت تنافسيتها، وظهر هذا الأمر جلياً من خلال وصول دولة الإمارات إلى المرتبة السابعة عالمياً في سهولة الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2013 والذي صدر مؤخراً عن البنك الدولي».

وخلال اليوم المفتوح، قدمت الهيئة عرضاً توضيحياً شرحت فيه استراتيجيتها للأعوام 2012-2016، أمام الاستشاريين والمقاولين، كما جرى تقديم عروض حول التوصيلات للمشاريع الجديدة.

وفي ختام اليوم المفتوح، نظمت جلسة حوارية بين الهيئة والمتعاملين ، حيث تم الاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم بغرض التحسين المستمر، وكذلك مشاركتهم في خططها الاستراتيجية. وأكدت الهيئة أن ملاحظاتهم سيتم النظر فيها والتواصل معهم من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم، حيث تعمل الهيئة باستمرار على إيجاد طرق مبتكرة للارتقاء بمعايير الخدمات التي تقدمها لمتعامليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا