الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ماكرون يرفض إعادة التفاوض مع بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي

ماكرون يرفض إعادة التفاوض مع بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي
14 ديسمبر 2018 21:45

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، رفضه إعادة التفاوض مع بريطانيا بخصوص اتفاق خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس الفرنسي، في ختام قمة أوروبية عقدت في بالعاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد، "الأمور تم التفاوض بشأنها، وهي واضحة ولها قيمة قانونية".
وتابع "هناك اتفاق، وهو الوحيد وأفضل الممكن، ولا يمكننا إعادة التفاوض بشأنه. بالمقابل، بإمكاننا التوضيح والطمأنة"، معتبراً أن هناك "الكثير من القلق والتهيئات" بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه.
وكانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي وصلت إلى بروكسل للحصول على ضمانات من الدول الـ27 تتيح لها إقناع أعضاء مجلس العموم البريطاني بالموافقة على الاتفاق.

اقرأ أيضاً... ميركل: تغيير بريكست "ليس ممكناً"
وتتضمن الإيضاحات، التي تطلبها ماي، "شبكة الأمان" لتجنب العودة إلى الحدود الفعلية بين جمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي ومقاطعة إيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة، ما يمكن أن يهدد اتفاقات السلام حول الجزيرة.
وقال ماكرون، في هذا الصدد، إن "شبكة الأمان ليست هدفنا، ليست حلاً دائماً ولا أحد يسعى لمحاصرة المملكة المتحدة".
وتابع الرئيس الفرنسي "بشكل واضح جداً، نحن مستعدون تماماً للتحاور في أسرع وقت ممكن حول العلاقات المستقبلية، ونحن منفتحون تماماً للتأكيد بأننا نريد بناء علاقة مستقبلية".

وكانت المستشارة الألمانيةأنجيلا ميركل  أعلنت، أيضاً خلال الأيام الماضية، رفضها إعادة التفاوض مع بريطانيا حول البريكست.

ونجت ماي من اقتراع على زعامتها لحزبها المحافظ. لكنها تواجه معارضة قوية، حتى من نواب حزبها، داخل البرلمان البريطاني ما يهدد قدرتها على تمرير اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©