• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غرفة عجمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

عجمان (وام)

بحث عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارة والعراق، وزيادة التواصل بين الجانبين، وذلك خلال لقائه عدنان جاسم الشريفي الملحق التجاري في سفارة العراق في الدولة.

حضر اللقاء الذي جرى في مقر الغرفة ناصر الظفري مدير عام غرفة عجمان بالإنابة والشيخ حمد بن ناصر النعيمي مدير إدارة شهادات المنشأ والتصديقات، وهو يأتي ضمن خطة غرفة عجمان لزيادة حجم التبادل التجاري مع الدول العربية والأجنبية وتوفير أسواق متنوعة لمنتجات الإمارة وإيجاد فرص استثمارية لرجال أعمالها.

وأكد عبدالله المويجعي أهمية علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والعراق بشكل عام وعجمان خاصة ، موضحاً

أن حجم التجارة بين عجمان والعراق شهد تطورا كبيرا خلال السنوات السابقة، ومؤكدا ضرورة التواصل المستمر وتبادل الزيارات لزيادة حجم التجارة بين الجانبين.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان حرص الغرفة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مختلف الدول وبما يترجم تطلعات وطموحات رجال الأعمال والمستثمرين.

من جانبه، قال عدنان الشريفي إن البيئة الاستثمارية في العراق واعدة لأنها تمتلك العديد من المقومات والتي تتضمن الأيدي العاملة والتسهيلات المقدمة وامكانية مشاركة رجال الأعمال في تقديم الخدمات للمجتمع وعلى رأسها قطاع الكهرباء.

وقال ناصر الظفري مدير عام غرفة عجمان بالإنابة: إن إمارة عجمان تمتلك العديد من الصناعات التي يمكن أن تزيد من حجم التبادل التجاري بين عجمان والعراق وعلى رأسها قطاع الغذاء والمفروشات والملابس الجاهزة وغيرها من القطاعات.

واقترح الملحق التجاري لسفارة العراق تنظيم ملتقى بالتعاون مع غرفة عجمان للتعريف بمقومات الاقتصاد العراقي لرجال أعمال ومستثمري عجمان إضافة الى أهم التسهيلات المقدمة والقطاعات الجاذبة لرؤوس الأموال.. بجانب دعوة رجال الأعمال العراقيين للتعرف على المقومات والفرص الاستثــمارية في عـجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا