• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قدرتها التحويلية 150 ميجافولت أمبير

«كهرباء دبي» تدشّن محطة بكلفة 106 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي محطة تحويل رئيسية جديدة جهد «132/‏‏11 كيلوفولت» بقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير في مدينة دبي الأكاديمية، بتكلفة بلغت 106 ملايين درهم، منها 89 مليون درهم للمحطة.

كما تضمن المشروع تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت لربط المحطة بشبكة نقل الكهرباء بتكلفة تصل إلى 17 مليون درهم، وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات.

وتسير الهيئة وفق خطتها الاستراتيجية التي تشكل جزءاً من خطة دبي 2021، وذلك ترسيخاً لمكانة الإمارة في المنطقة كمثال يحتذى في فعالية وكفاءة البنى التحتية لشبكات الكهرباء والمياه، وضمن هذا السعي تواصل الهيئة دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132 كيلوفولت.

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إن المشروع الجديد يهدف إلى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء إلى مدينة دبي الأكاديمية، حيث تم تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بطول 3.2 كيلومتر لربطها بمحطة التحويل الرئيسية جهد 400/‏‏132 كيلوفولت في منطقة الورسان، ومحطة التحويل جهد 132/‏‏11 في منطقة الروية، بما يرفع من الكفاءة والاعتمادية لشبكات الهيئة في هذه المناطق الحيوية ويضمن استمرار واستقرار الإمدادات إلى مختلف المستهلكين في جميع الأوقات.

وأكد الطاير أن محطات نقل الطاقة تبنى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة وتحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل، بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة.

وتعمل الهيئة ضمن استراتيجية لتنفيذ أكثر من 48 محطة تحويل حديثة جهد 132 كيلوفولت تحت الإنشاء، إضافة إلى العمل على تطوير محطات القائمة عن طريق رفع القدرة التحويلية لتلك المحطات، وإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً، وذلك بشبكة كهرباء تساهم في وضع إمارة دبي على خريطة أفضل المدن في البنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا