• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدف جعله أكثر تطوراً وانتشاراً

معرض رأس الخيمة للكتاب إلى 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - قررت إدارة المعارض في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، تأجيل إطلاق فعاليات معرض كتاب رأس الخيمة في دورته الثامنة إلى العام المقبل، والتي كان من المقرر أن تنطلق غدا الثلاثاء.

وقالت فاطمة الشرهان رئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض في تصريح خاص لـ «الاتحاد»: «اتخذ قرار التأجيل بهدف إدخال تعديلات وترتيبات جديدة على فعاليات المعرض الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة في مدينة المعارض، لهذا العام».

وأضافت:«هناك دوافع تنظيمية ولوجستية بغية إعادة النظر بواقع المعرض وإدخال تغييرات جديدة وإفساح المجال أمام الدول العربية للمشاركة في فعالياته الجديدة في العام المقبل».

ولم يلقَ قرار تأجيل المعرض قبولا من قبل اتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع رأس الخيمة، وهو أحد الشركاء المساهمين في تنظيم فعاليات المعرض، والذي يشارك سنويا عبر إطلاق فعاليات ثقافية وفنية وفكرية في المقهى الثقافي المرافق للمعرض، حيث انتقد الشاعر أحمد العسم رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع رأس الخيمة، قرار التأجيل ووصفه بأنه «اتخذ بعقلية التاجر»، مضيفا أن «القرار اتخذ بشكل منفرد دون مشاركة أعضاء الاتحاد في القرار، الأمر الذي سيؤثر على الحركة الثقافية والفكرية في رأس الخيمة، خاصة أن الحضور قد اعتاد حضور فعاليات المعرض بكل أنشطته بشكل سنوي وفي مثل هذا الوقت من العام».

ورأى العسم أن هدف وجود دائرة ثقافية في رأس الخيمة هو تعنى بشؤون الفكر والثقافة وتحمي المثقف من عقلية الفكر التجاري وأصحاب فكرة الربح السريع. إلا أنه تمنى عودة فعاليات معرض كتاب رأس الخيمة قريبا وبحلة جديدة تواكب مثيلاتها في بقية الإمارات التي تشهد ازدهارا وإقبالا منقطع النظير للكتاب وللفعاليات المرافقة له.

فيما نفت الشرهان بشكل قاطع، حسب قولها: «أن يكون هناك أي سبب آخر وراء قرار تأجيل المعرض سوى الرغبة في جعله أكثر تطورا وانتشارا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا