• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سكاي نيوز»: الإمارات نفذت العملية على أكمل وجه

«إطلاق سراح الرهينة» بأيدٍ إماراتية يتصدر وسائل الإعلام العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

وجيه الرحيبي

سها إبراهيم (لندن)

أشادت وسائل إعلام عالمية بتحرير قوة الإمارات في عدن الرهينة البريطاني.

ونقل موقع قناة «إيه بي سي» الإخبارية الأميركية عن بيان وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام) أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أبلغ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مساء السبت، بتحرير قوات الإمارات في عدن للرهينة البريطاني.

وثمنت صحيفة «يو إس إيه تو داي» الدور الذي قامت به الإمارات لتحرير الرهينة، وقالت إن الرهينة البريطاني تم تحريره بسلام وأمان من قبل القوات الإماراتية المشاركة مع قوات التحالف ضد الحوثيين في اليمن. ونقلت الصحيفة تصريحات فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني، الذي أعرب عن خالص شكره للإمارات، بدورها أبرزت قناة «فوكس نيوز» الأميركية الخبر، مؤكدة أن الرهينة البريطاني قد تم تحريره بسلام على يد القوات الإماراتية، وأنه بصحة جيدة، وتم نقله إلى أبوظبي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

من جانبها، نقلت صحيفة الجارديان تأكيد وزارة الخارجية البريطانية لتحرير الرهينة ونقلت عن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قوله إن الحكومة البريطانية»ممتنة للغاية للمساعدة التي قدمتها الإمارات.

وأشار موقع «سي إن إن» الإخباري الأميركي إلى أن الرهينة حرر من أيدي التنظيم المعروف باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ونقل إلى عدن. وأضاف الموقع الإخباري أن سيمبل نقل على متن طائرة عسكرية إلى أبوظبي لتلقي الرعاية بأحد مستشفياتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض