الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي 35".. أسرع زورق في العالم

"أبوظبي 35".. أسرع زورق في العالم
14 ديسمبر 2018 00:06

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد فريق أبوظبي قمته وزعامته لتحدي السرعة في الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1 حينما انتزع بطولة جولة الشارقة التي أقيمت أمس ببحيرة خالد بحصول «أبوظبي 35» بقيادة إريك ستارك على لقب أسرع زورق في العالم بعد أن حسم البطولة في محطة العاصمة، فيما ذهب المركز الثاني إلى زورق 14 بقيادة السويدي جونسون اندرسون، وحل ثالثا الزورق 11 بقيادة الفلندي سامي سليو، فيما جاء «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي خامسا.
وعلى صعيد الترتيب العام للسرعة حل «أبوظبي 35» في المركز الأول برصيد 107 نقاط، تلاه في المركز الثاني «أبوظبي 6» بقيادة شون تورنتي برصيد 65 نقطة فيما حل ثالثا «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي برصيد 62 نقطة.
وسار راشد الملا عضو فريق أبوظبي على درب الإنجازات حينما حلق بلقب فئة الحركات الاستعراضية، إحدى أهم فئات بطولة العالم للدراجات المائية للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ فريق أبوظبي، حينما حلق بالمركز الأول في المرحلة الرئيسية الأولى من الجولة الختامية ليبلغ النقطة 150 في الترتيب العام متفوقا على أقرب منافسيه الإيطالي روبرتو مارياني بفارق 60 نقطة والذي يملك في رصيده 90 نقطة، ليحقق الملا إنجازا كبيرا لرياضة الإمارات في ثاني مشاركة له بالبطولة.
ونجح الملا في التحليق باللقب العالمي دون انتظار نتيجة المرحلة الثانية والختامية اليوم ليكون أول المتوجين في البطولة قبل مسك الختام وخصوصا أن الحدث يشارك فيه نخبة من أبطال العالم.
ويسدل الستار على بطولة العالم للدراجات المائية اليوم بأربع فئات هي: واقف محترفين رجال، واقف محترفين سيدات، الحركات الاستعراضية وجالس محترفين، حيث يشارك فريق أبوظبي في فئتين هما الحركات الاستعراضية والتي ضمن لقبها قبل انطلاق السباق الثاني اليوم، وفئة جالس محترفين عن طريق راشد الطاير.
من ناحيته، هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي بتفوق وإنجاز بطل الإمارات راشد الملا والذي حققه للمرة الأولى في تاريخ فريق أبوظبي.
وقال: الملا يستحق التهنئة تثمينا للإنجاز الذي حققه في عالم الدراجات المائية والذي تفوق في هذا الحدث العالمي المهم وأن اختياره للمشاركة ضمن فريق أبوظبي لم يأت من فراغ، نطمح للاستمرار على النهج نفسه وصولا إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق.
وأشار الرميثي إلى أن الملا أبهر الجميع منذ أول جولة وواصل تفوقه الكبير في جميع المنافسات مما أهله لحصد «العلامة الكاملة» بثقة كبيرة مما كان له المردود الإيجابي في الاستعراضات التي قدمها خلال البطولة.
وأكد أن فريق أبوظبي كان في الموعد بحصوله على المراكز الأولى والألقاب في كافة البطولات البحرية خاصة أنه حسم التفوق في بطولات الفورمولا -1، الاكس كات، الدراجات المائية، ووصافة الفورمولا- 2 وينافس بقوة على فئة الفورمولا- 4 في نهاية الموسم، مبينا أن الرقم 1 لفريق أبوظبي ثمرة تميزه وريادته على الصعد كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©