• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البعثة تغادر اليوم على متن طائرة خاصة

الأهلي يختار 20 لاعباً لمواجهة نفط طهران في «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

تغادر بعثة الأهلي إلى العاصمة الإيرانية طهران، على متن طائرة خاصة اليوم، استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمعه مع نفط طهران في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في السادسة والنصف مساء بعد غد بتوقيت الإمارات، باستاد «أزادي»، وتضم عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول وأحمد شاه إداري الفريق والجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني كوزمين أولاريو، والجهاز الطبي بقيادة الفرنسي د. جان مارك والمصري د. محمد صلاح وصلاح عبد الله سكرتير الفريق الأول ومرشد محمد درويش من العلاقات العامة، إضافة إلى 20 لاعباً، هم أحمد محمود، أحمد مبارك، سالمين خميس، حبيب الفردان، وليد عباس، حميد عباس، إسماعيل الحمادي، عبد العزيز هيكل، كيونج كوون، سالمين خميس، حبيب الفردان، ماجد حسن، أيفرتون ريبيرو، أحمد خليل، أسامة السعيدي، رودريجو ليما، نواف مبارك، ومحمد سبيل، محمد خوري، وسعيد جاسم.

وتخلف عن مرافقة البعثة الحارس ماجد ناصر الموقف من الاتحاد الآسيوي من الدور الأول للبطولة، في حين انضم أسامة السعيدي بعد ضمه إلى قائمة الفريق الآسيوية وإرسال اسمه في آخر كشف للاتحاد القاري، وكان وفد إداري برئاسة المدير التنفيذي أحمد خليفة حماد، ونائبه محمد فرج عبد الله وحسن عبد الله من لجنة العلاقات العامة وفكري محمود مساعد المدير الرياضي وموسى عبد الله مرافق الفريق، سبق بعثة «الفرسان» إلى طهران لإتمام الترتيبات للبعثة عند وصوله.

وقبل السفر حرص الجهاز الفني بقيادة كوزمين على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خلال مباراتهم الافتتاحية بدوري الخليج العربي أمام الفجيرة، رغم الفوز الكاسح 8-1 خلال التدريبات التي خاضها الفريق على ملاعب مجمع ند الشبا الرياضي، عقب 24 ساعة فقط من مباراة الفجيرة.

كما اطمأن الجهاز الفني على سلامة مدافعه سالمين خميس الذي تعرض لإصابة طفيفة خلال مباراته الافتتاحية في الدوري، حيث اتضح أنها كدمة بسيطة لن تمنعه عن المشاركة في اللقاء الآسيوي الذي يضع عليه الجميع آمالاً كبيرة في تحقيق نتيجة طيبة تضع قدما للأهلي في نصف النهائي قبل لقاء الإياب في دبي 16 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يستقر كوزمين على تشكيلته الأساسية التي يخوض بها اللقاء، والتي لن تختلف كثيراً عن تشكيلته في الدوري، بعد خوض تدريبه الأساسي على ملعب أزادي غداً.

من ناحية أخرى اعتبر موقع الاتحاد الآسيوي أن الأهلي وجه إنذاراً لفريق نفط طهران بفوزه الكاسح على الفجيرة في افتتاحية دوري الخليج العربي، وأضاف أن الأهلي نجح في الانطلاق محلقا من الجولة الأولى للدوري بنتيجة كبيرة وثقيلة جاءت بمثابة «الإنذار الأحمر» لفريق نفط طهران، ومعبراً عن قدراته الهجومية المحتملة في المواجهة التي تجمع بين الفريقين يوم الأربعاء، وأن هذه النتيجة جاءت دافعاً معنوياً محفزاً لـ «الفرسان» قبل مواجهته لنفط طهران الذي لا يزال يعاني من تراجع نتائجه على مستوى مسابقاته المحلية، حيث لم ينجح حتى الآن وبعد مرور 4 جولات من الدوري الإيراني من تحقيق أي فوز، وسقط حيث تعادل في 3 مباريات وخسر مباراة، ولم يحصل إلا على 3 نقاط من إجمالي 12 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.

الاتحاد الآسيوي

يؤكد أن «الفرسان» وجه إنذاراً بـ «الثمانية» لمنافسه الإيراني

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا