الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

8 أماكن مسمومة في منزلك

8 أماكن مسمومة في منزلك
14 ديسمبر 2018 02:00

ترجمة: عزة يوسف

حذر تقرير نشره الموقع الإلكتروني the Active Times من عدم الانتباه إلى السموم الموجودة في المنزل، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، منها السرطان، وأشار إلى تركيز معظم الناس على الإقلاع عن التدخين والحماية من أشعة الشمس واتباع أسلوب حياة صحي، وحدد 8 أماكن يجب الحذر منها:

1- الأثاث المُبطن..
يُعالَج هذا الأثاث بمادة مثبطة للحريق، تصل إلى الجسم غالباً عن طريق استنشاق أو ابتلاع الأتربة المختبئة في الأرائك تماماً مثل المراتب والأثاث الآخر، مما يهدد بإصابة أصحاب المنزل بالسرطان.

2- الستائر..
الستائر والأسطح الناعمة بمادة الكادميوم المنبعثة من دخان السجائر، وهناك علاقة بين التعرض للكادميوم والأورام الخبيثة في الكليتين والثدي والبروستاتا، حسب أحد البحوث.

3- المنتجات الجلدية..
الأشياء المصنوعة من الجلد خطر على صحتك بسبب الكروم سداسي التكافؤ، فقد أثبتت الدراسات زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الرئة في الأشخاص الذين تعرضوا لنسب عالية من الكروم.

4- أسطح الجرانيت..
يعد عنصر الرادون «غاز إشعاعي نشط عديم اللون والرائحة» الذي يتواجد على تلك الأسطح، أحد أسباب سرطان الرئة.

5- الخزائن..
تعد خطراً إذا كنت تحفظ بداخلها منتجات التنظيف، حيث يمكن أن تكون غير صحية بسبب أبخرة تلك المنتجات، وأكثرها خطراً هي تلك التي تحتوي على الكلور والأمونيا لأن خلطهما ينتج غاز الكلورامين، شديد السمية.

6- الجراج..
إذا كنت تحتفظ بداخله بالأجهزة والمعدات الكهربائية القديمة والمواد البلاستيكية والمحولات الكهربية، فهو بالتأكيد يحتوي على ثنائي الفينيل، متعدد الكلور الذي يسبب سرطان العديد من الأمراض.

7- الحديقة..
توجد مركبات الديوكسين، وهي مجموعة من المواد الكيميائية السمية في جميع أنحاء البيئة كمنتج ثانوي لعمليات الحرق والإنتاج الكيميائي، لذا فيمكن أن توجد هذه المواد في الهواء أو التربة أو الماء أو الحديقة، والتي يؤدي التعرض طويل المدى لها للإصابة بالأمراض.

8- غرفة النوم..
إذا كنت تضع في غرفة نومك شموعاً معطرة، فيمكن أن تسبب مواد البنزين الكيميائية بداخلها إلى تهيج البشرة ومشكلات في التنفس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©