السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تكريم الفائزين بجائزة أفلام السعادة

تكريم الفائزين بجائزة أفلام السعادة
14 ديسمبر 2018 02:00

دبي (الاتحاد)

كرم البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، الفائزين بجائزة «أفلام السعادة»، التي تم إطلاقها بالشراكة مع وزارة الداخلية، وفوكس سينما التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم»، و«SMOVIES» التابعة لشركة براند موكسي، بهدف المساهمة في تطوير المحتوى الإيجابي والهادف، وتشجيع الإبداعات.
وكرمت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، خلال حفل تم تنظيمه في صالة «فوكس سينما» ديرة سيتي سنتر، دانييل أردين الفائزة بالمركز الأول عن فيلمها «تناغم»، ومشاعل أحمد العبد التي فاز فيلمها «سعادتي في قادتي» بالمركز الثاني، وآركيوس الذي فاز بالمركز الثالث عن فيلم «العودة».
حضر حفل التكريم أعضاء لجان التحكيم في المرحلتين نصف النهائية والنهائية ومنتجو 22 فيلماً تأهلت إلى المرحلة نصف النهائية من بين 200 مشاركة في الجائزة، وممثلو الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة، وعدد من الشخصيات والمخرجين وصناع الأفلام، والمشاركين في الجائزة، والرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة.
وفاز أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بفرصة حضور مهرجان كان السينمائي 2019، في جائزة قدمتها وزارة الداخلية، إضافة إلى جوائز مالية بقيمة 5000 درهم للمتأهلين الـ 22 للمرحلة النهائية، فيما قدمت مجموعة «ماجد الفطيم» جوائز مالية بقيمة 50 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و30 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، و20 ألف درهم للفائز بالمركز الثالث.
وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية أن الدعم المقدم لمثل هذه المبادرات الوطنية الجادة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في تشجيع وتبني المبادرات الهادفة التي تقدم محتوى ثقافيا يعزز المسؤولية المجتمعية والأفكار الإيجابية، معرباً عن فخره بالشراكة مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في دعم مبادرة «جائزة أفلام السعادة».
وقال: إن مثل هذه الشراكات تلعب دوراً حيوياً في الوصول إلى الأهداف المجتمعية النبيلة، وإن صناعة السينما تعتبر أداة من أدوات الثقافة والتوعية إذا استثمرت في هذا الإطار، ووسيلة تثقيفية فاعلة لمخاطبة المجتمع عامة، والنشء بشكل خاص، كما تعد وسيلة من الوسائل التعليمية الفعالة في الارتقاء بالمجتمع، وتعزيز السلوكيات الإيجابية وترسيخ القيم النبيلة، ورفع مستوى الوعي بالقضايا المجتمعية، إلى جانب تحفيز الإبداع لدى الأفراد.
وقالت حنان المرزوقي مدير إدارة البرامج والمشاريع في البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة: إن جائزة أفلام السعادة تهدف لتعزيز دور الإنتاج الفني ولإعلامي في تطوير المحتوى الإيجابي، ودعم وتوظيف وتشجيع الإبداعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©