• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استلهموا الفكرة من حريق فندق العنوان

5 طلاب في الثاني عشر يصممون طائرة إنقاذ من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

دينا جوني (دبي)

ألهم الحريق الذي وقع في فندق العنوان ليلة رأس السنة عدداً من طلبة مدرسة محمد بن راشد النموذجية في دبي لتصميم طائرة من دون طيار، مهمتها البحث وإنقاذ الأفراد المتضررين من الحرائق أو الكوارث الطبيعية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها من قبل عناصر الدفاع المدني أو فرق الإنقاذ.

وقال الطلبة طلال الديسي، وعبد العزيز حسين، وحميد المري، وسلمان المري، وحسن الهاشمي، في صف الثاني عشر القسم العلمي: إنه تم تصميم الطائرة بحيث تعمل فوق البر والبحر وتم تزويدها بسونار يعمل على الطاقة الشمسية، وكاميرات عالية الدقة، وأنظمة تتبع حديثة، تمكّنها من الكشف عن العالقين في أماكن الكوارث، ونقلهم إلى المناطق الآمنة.

وأضافوا: يمكن للطائرة التحليق لمسافة مرتفعة، كما يمكنها حمل معدات طبية ومواد غذائية للعالقين في أماكن الكوارث، فضلاً عن كونها صديقة للبيئة ولا ينتج عنها أي ملوثات.

ولفتوا إلى أن هذه الطائرة يمكن استخدامها في عمليات التدريب والتعليم على الإنقاذ، فضلاً عن إمكانية استخدامها في عمليات مطاردة المخالفين في الشوارع، مشيرين إلى أن السونار يعمل على الطاقة الشمسية، والطائرة صناعة إماراتية بالكامل.

وقالوا: إن حريق فندق العنوان الذي حدث مطلع العام الجاري، كان ملهما لفكرتهم، حيث استغرقت عمليات البحث عن العالقين وقتاً طويلاً لصعوبة وصول رجال الدفاع المدني، الأمر الذي دفعهم إلى التفكير في طريقة تمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى العالقين في مثل هذه الحرائق وإنقاذهم في أسرع وقت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض