• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  01:24     جبهة فتح الشام تتبنى التفجيرين الانتحاريين في حمص         01:25     وزير الخارجية السعودي يبدأ زيارة للعراق         01:49     محمد بن راشد يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية    

افتتح مركزاً لإثراء المعرفة بمقر الوزارة

بلحيف: عام القراءة يشكل لبنة أساسية لبناء إنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

دبي (وام )

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية «مركز القراءة « بمقر الوزارة بدبي بحضور المهندسة زهرة العبودي وكيلة الوزارة والوكلاء المساعدين والموظفين.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات التي أطلقتها وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بأن يكون عام 2016 م عاماً للقراءة.

وأكد معاليه أن إعلان 2016 عاماً للقراءة سيكون بداية لتغير شامل عن طريق تحفيز الجميع على القراءة ودعم الأفكار ذات العلاقة بترسيخ هذا المفهوم الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق النهضة الشاملة لأبناء وبنات الإمارات مشيراً إلى أن عام القراءة يشكل لبنة أساسية لبناء إنسان قادر على الابتكار وبذلك يعد امتداداً للإنجازات التي حققتها الدولة في مجال الابتكار الذي بدوره يحتاج إلى جيل مثقف وواع وملم بكل ما يدور حوله.

ولفت إلى أن قيادة دولة الإمارات أدركت أن التزود بالثقافة والمعارف من خلال الإطلاع على مختلف الثقافات له دور كبير في إثراء مختلف جوانب الحياة العملية ويعتبر عاملًا أساسياً في تشكيل مجتمع معرفي قادر على تحقيق التقدم والازدهار مؤكدا أن الدولة عمدت إلى إطلاق العديد من المبادرات الداعمة للقراءة ومنها اعتبار العام 2016 عاماً القراءة.

وأشاد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي بالمبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع عام القراءة ومن ضمنها مركز القراءة الذي سيخدم متعاملي الوزارة إلى جانب الموظفين وسيكون له دور في إثراء الملكة المعرفية لهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض