• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفوق في سباق المشي 20 كلم

لوبيز 1:19:14

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

بكين (د ب أ)

حقق الإسباني ميجيل انخيل لوبيز النهاية الأقوى ليحرز الميدالية الذهبية لسباق 20 كيلومتراً مشي في بطولة العالم لألعاب القوى، في الوقت الذي أهدر فيه البلد المضيف الصين فرصة إحراز أول ميدالية ذهبية في البطولة.

ولحق لوبيز بالصيني وانج تشين ثم تفوق عليه في آخر كيلومترين، لينهي السباق في ساعة واحدة و19 دقيقة و14 ثانية، وتأخر وانج بفارق 15 ثانية عن لوبيز في نهاية السباق على ستاد عش الطائر، فيما حصد الكندي بنيامين ثورن بشكل مفاجئ الميدالية البرونزية بفارق 43 ثانية عن الصدارة مسجلا ساعة واحدة و19 دقيقة و57 ثانية.

وقال لوبيز: «إنها أفضل لحظة في حياتي، لقد كان سباقاً تكتيكياً لكني احتفظت بهدوئي، المسار اتسم بالصعوبة والتعقيد بجانب ارتفاع درجات الحرارة».

ومن جانبه أشار وانج إلى أن السباق «اتسم بالصعوبة في النهاية، لم يصبني التوتر لكني شعرت ببعض الضغوط بما أن السباق مقام في الصين».

وحصد لوبيز أول ميدالية ذهبية لإسبانيا في منافسات المشي ببطولة العالم منذ 22 عاماً حينما حصد فالينتي ماسانا ذهبية 20 كيلومتراً وفاز خيسوس جارسيا بذهبية 50 كيلومتراً مشياً في بطولة العالم بشتوتجارت عام 1993، وفاز لوبيز بالميدالية البرونزية في نسخة 2013 وفاز باللقب الأوروبي العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا