السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

102 ألف مواطن مسجلون لدى «أبوظبي للمعاشات» بحلول 2022

102 ألف مواطن مسجلون لدى «أبوظبي للمعاشات» بحلول 2022
13 ديسمبر 2018 03:55

أبوظبي (الاتحاد)

توقع صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي أن تبلغ أعداد المؤمّن عليهم المسجلين لدى الصندوق، 102 ألف و375 مواطناً ومواطنة بحلول عام 2022، وذلك في مختلف قطاعات العمل بالإمارة، مشيراً إلى أن نتائج الدراسات الاكتوارية التي يجريها الصندوق بشكل دوري، أظهرت وصول أعداد المؤمّن عليهم، حتى الربع الثالث من 2018، إلى 88 ألفاً و50 مواطناً ومواطنة، بينما بلغت أعداد المستحقين 9 آلاف و498 مستحقاً، يمثلون ثلاثة آلاف و393 متقاعداً متوفياً.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق أمس برئاسة معالي رياض المبارك رئيس مجلس الإدارة، وحضور خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام الصندوق، والذي اعتمد فيه الموازنة الجديدة للسنة المالية 2019، وتم خلاله الاطلاع على الخطة الاستراتيجية لإدارات الصندوق، والمشاريع الاستراتيجية والتشغيلية كافة التي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل. بحسب بيان صحفي صادر عن الصندوق.
واطلع المجلس خلال اجتماعه على أهم الإحصاءات للربع الثالث من العام الجاري، والتي أوضحت أن عدد المتقاعدين الأحياء بلغ 7 آلاف و337 متقاعداً، بنسبة 68% من إجمالي المتقاعدين، بينما بلغت أعداد المتقاعدين المتوفين ثلاثة آلاف و393 متوفياً، بنسبة 32% من إجمالي المتقاعدين المسجلين لدى الصندوق.
وأشارت النتائج إلى أن 47% من أسباب التقاعد ترجع إلى استكمال سنوات الخدمة، و34% بسبب بلوغ سن التقاعد، و6% للوفاة، بينما بلغت نسبة التقاعد لأسباب طبية 1% من إجمالي أسباب التقاعد.
وناقش المجلس أهم النتائج المالية والاستثمارية التي تم تحقيقها خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما اطلع على نتائج الدراسة الاكتوارية، ونتائج الخطة الاستراتيجية للصندوق (2016-2020)، والتي أوضحت تحقيق الصندوق للعديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي، أبرزها تحقيق الصندوق مركزاً متقدماً في تقديم الخدمات الحكومية، وفق المعايير المحددة من قبل الحكومة، بالإضافة إلى تقدمه في معيار تقديم الخدمات، بناءً على تقرير المقارنة المعيارية العالمية مع صناديق التقاعد «كيم».
إلى ذلك، أكد خلف عبدالله رحمة الحمادي أن سعي الصندوق لتطوير خدماته باستمرار يأتي في إطار سعيه نحو تأمين مستقبل أكثر أماناً وخدمات تقاعد أكثر تطوراً للمواطنين، لافتاً إلى أن الدراسات التي يجريها الصندوق كل ثلاث سنوات والخاصة بفحص المركز المالي، ووضع التنبؤات المستقبلية لنظام التقاعد في الإمارة تساعد في وضع الخطط التحسينية التي تسهم في تعزيز استدامة نظام التقاعد، وتمكين الصندوق من الإيفاء بالتزاماته تجاه الأجيال المتعاقبة، مما يساهم في تحقيق مستوى حياة كريمة للمواطنين.
حضر الاجتماع كل من محمد سلطان الهاملي، وأحمد جاسم الزعابي، وعلي راشد قناص الكتبي، وغنام المزروعي، وحمد شهوان الظاهري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©