الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للفضاء» و«لوكسمبورج» يبحثان تطوير مشاريع فضائية مشتركة

«الإمارات للفضاء» و«لوكسمبورج» يبحثان تطوير مشاريع فضائية مشتركة
13 ديسمبر 2018 03:55

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وكالة الإمارات للفضاء ورشة عمل مشتركة في أبوظبي مع حكومة دوقية لوكسمبورج، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، وتبادل المعلومات حول الإمكانات المختلفة لكل منهما، بغرض التعرف إلى مجالات التعاون والتنسيق المستقبلية في مشاريع العلوم الفضائية والأبحاث والاستكشاف.
واستعرض الجانبان خلال الورشة أفكارهم ورؤاهم حول جهود علوم الفضاء والأبحاث والتكنولوجيا في البلدين، إلى جانب أبرز تطورات السياسات والتشريعات والمشاريع الفضائية، فضلاً عن خطط التعاون العلمي والتقني المشتركة ضمن المشاريع ذات الاهتمام المتبادل، كما اقترح ممثلو الطرفين الآليات الكفيلة بتعزيز التعاون الاستراتيجي بينهما في مجالات الحوكمة والاستثمار ضمن قطاع الفضاء.
وقال الدكتور المهندس محمد الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «يعتبر إرساء علاقات متينة، والحفاظ عليها مع الجهات الرائدة عالمياً في قطاع الفضاء، أمراً بالغ الأهمية، لتشجيع طرح الأفكار الجديدة لتعزيز فرص استكشاف الفضاء المتاحة، ويمثل توقيع مذكرة التفاهم السابقة مع حكومة دوقية لوكسمبورح جزءاً من أهدافنا الاستراتيجية الرامية لتعزيز علاقاتنا الثنائية المميزة، بالإضافة إلى النهوض بقطاع الفضاء في البلدين».
وأضاف: «تسهم جهود مشاركة وتبادل المعلومات والأفكار بين البلدين في تحقيق تقدم كبير في مشاريع الفضاء والأبحاث المختلفة، ومن هنا تأتي أهمية مثل هذه الورشات بوصفها خطوات تقدمية، تسهم في النهوض بقطاع الفضاء على الصعد المحلية والإقليمية والدولية».
من جانبه، قال الدكتور مارك سيريس، الرئيس التنفيذي لوكالة لوكسمبورج للفضاء: «تتشارك لوكسمبورج ودولة الإمارات أهدافاً ومنهجيات مشتركة، من شأنها تعزيز جهود التعاون الاستثنائية بين البلدين، بما يسهم في الوصول إلى العديد من المشاريع الجديدة، فضلاً عن إضافة مزيد من الزخم لقطاع الفضاء المتنامي. وتأتي إقامة مثل هذه الشراكات الدولية لتعكس التزام وكالة لوكسمبورج للفضاء في دعم ورعاية الأعداد المتزايدة لمبادرات الفضاء التجارية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©