• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اللجنة الأولمبية تنظم الفعالية بـ «ياس مول» الجمعة

مسيرة شكر لـ «أم الإمارات» في احتفالية يوم المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام احتفالية «يوم المرأة الإماراتية» في نسخته الأولى المقرر الجمعة المقبل في ياس مول بأبوظبي، ويتضمن تنظيم مسيرة شكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» على جهودها في دعم ورعاية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية بدبي بحضور عمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة، ود.مي الجابر عضو المكتب التنفيذي للجنة والمسؤولة عن فاعلية الاحتفال بـ«يوم المرأة» ومريم العميرة مدير إدارة الفاعليات والتسويق الرياضي بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ووجدان دهكوني مدير إدارة الاتصال والتسويق باللجنة الأولمبية.

وتهدف هذه الاحتفالية إلى توجيه رسالة شكر من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على جهود سموها ودعمها المتواصل للمرأة الإماراتية، وفي نفس الوقت تسليط الضوء على النجاحات التي حققتها المرأة في كل المجالات وما وصلت إليه بدعم «أم الإمارات».

ونقلت د.مي الجابر تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومعالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة رئيس المكتب التنفيذي، للحضور بمناسبة التحضير لهذه الاحتفالية التي تجسد دور المراة الإماراتية في نهضة المجتمع وإسهاماتها في مختلف المجالات، موضحة أن حرص اللجنة الأولمبية على الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تقديرا واحتفاء بدور المرأة الإماراتية في إثراء فعاليات المجتمع المختلفة وهو ما انعكس بصورة إيجابية على تحقيقها للعديد من الإنجازات والنجاحات بفضل إيمانها بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقها في تقديم نموذج مشرف في خدمة الوطن.

واعتبرت رئيس اللجنة المسؤولة عن فاعلية الاحتفال بيوم المرأة أن المكانة الكبيرة التي تحظى بها المرأة على أرض الإمارات هي أكبر دليل على اهتمام قيادتنا الرشيدة بتحفيزها وتشجيعها المستمر على مواجهة التحديات، وأن ذلك بدا واضحا حين تمكنت من خوض العديد من التجارب العلمية والعملية بثقة وثبات، لتبرهن للجميع قدرتها على النجاح في المهام المختلفة مهما كان حجمها.

وكشفت د. مي الجابر أن الاحتفالية تتضمن مسيرة شكر يشارك فيها كل المنضوين تحت أنشطة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية التي يرعاها الاتحاد النسائي العام، علاوة على الحضور من الجماهير، مشيرة إلى أن تحديد يوم الجمعة المقبل لأنه يتوافق مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام، وفي نفس الوقت من المقرر أن يتم الكشف عن شعار الذي أطلقه الاتحاد النسائي للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية على هامش المهرجان.

ومن جانبه، أكد عمر عبد الرحمن حرص اللجنة الأولمبية الوطنية على إطلاق هذه المبادرة تقديرا وتثمينا لدور المرأة الرائد في شتى مجالات الحياة وليس الرياضية فقط، مضيفا أن ما حققته المراة الإماراتية يدعو للفخر وهو ما كان له بالغ الأثر في نفوس الجميع، وهناك اتجاه لإقامة هذه الاحتفالية بشكل سنوي، مع توسيع قاعدة المشاركة بتوجيه العديد من الدعوات لمختلف قطاعات الدولة التي تثمن دور المرأة وجهودها في النهوض بها. واعتبرت مريم العميرة أن مشاركة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية يأتي رغبة في توجيه الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للمرأة الإماراتية خاصة في الرياضة، مشيرة إلى أن هناك تعاونا مع اللجنة الأولمبية من أجل أن تشارك الفتيات اللاتي يتدربن بدعم الأكاديمية في هذه الاحتفالية، حيث إن الأكاديمية ترعى لاعبات في اتحادات كرة القدم والسلة والجو جيتسو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا