• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منصور يؤكد أن «الإرهاب الأسود» لن يكسر إرادة الشعب ويناشد النائب العام الإفراج عن الطلاب الخاضعين للتحقيق ما لم يثبت ارتكابهم جرائم

مصر تعدل خريطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمس، أن الانتخابات الرئاسية ستجري قبل الانتخابات التشريعية في تعديل لخريطة الطريق التي وضعت بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي.

وقال منصور «اتخذت قراري بتعديل خريطة المستقبل، وبأن نبدأ بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا على أن تليها الانتخابات النيابية».

وأضاف «سأطلب اليوم (أمس) من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ممارسة اختصاصها المنوط بها طبقا لقانون الانتخابات الرئاسية، وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية».

كما أوضح أنه سيقوم من جانبه بإجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانوني مباشرة الحقوق السياسية، والانتخابات الرئاسية، خلال الأيام القليلة القادمة، بما يتفق وأحكام الدستور.

من ناحية أخرى، قال منصور إن البلاد تعرضت على مدى اليومين الماضيين لعدد من العمليات الإرهابية السوداء، التي وقع ضحية لها، مواطنون أبرياء، ورجال من القوات المسلحة والشرطة من أبناء مصر، «نحسبهم شهداء عند ربهم يرزقون».

وتابع الرئيس: «إن هذه الحوادث الإرهابية تستهدف كسر إرادة المصريين.. وأقــول لهــؤلاء الإرهابيين لن تحقق أفعالكم الخسيسة مآربكم، وأؤكد لكم أن إرادة المصريين لن تنكسر، بل ستزداد توحدا وصلابة، وأنهم مصممون، دولة وشعباً، على اجتثاث إرهابكم من جذوره، وعلى تنفيذ خريطة مستقبلهم، وما خروجهم الرائع أمس (السبت) في عيد ثورتنا الثالث إلا خير دليل على ذلك.. واعلموا أيها المصريون أن نصر الله آت لا ريب فيه.. فالإرهاب هــو وسيلــة الضعفــاء ممـن لا حيلــة لهــم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا