• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مهلة للرد وتوفيق الأوضاع تنتهي 5 فبراير

«فيفا» يهدد بتجميد النشاط المصري بسبب التدخل الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

محيي وردة (القاهرة) - تلقى اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منح مجلس إدارة الاتحاد مُهلة حتى 5 فبراير المقبل، لإيقاف التدخل الحكومي في النشاط الكروي، وتضمن خطاب «فيفا» حالات تدخل حكومي في شؤون الأندية خلال الفترة الماضية، أبرزها حل مجلس إدارات أندية الزمالك والترسانة والترام، وتعيين لجنة مؤقتة لنادي الشمس.

وأكد «فيفا» في خطابه لـ «الجبلاية» أنه يحتاج رداً على نقاط عدة، خاصة أن أكثر من مادة بلوائح الاتحاد الدولي تُلزم اتحاد الكرة المصري، بالدفاع عن حقوق الأندية ومنع أي تدخلات حكومية. كما أكد الخطاب أيضاً أن اللجنة الأولمبية الدولية سبق أن حذرت في خطاب رسمي 9 ديسمبر الماضي، اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الرياضة من خطورة التدخل الحكومي في شؤون الأندية، لكنّ أحداً لم يستجب لهذا التحذير، وحمل الخطاب تعنيفاً للاتحاد المصري للعبة لصمته في مواقف التدخل الحكومي وعدم حماية الأندية.

يذكر أن الأهلي كان أرسل شكوى رسمية لـ«فيفا» شرح خلالها أزمة المجلس الأحمر مع طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، بعدما قرر الأخير حل المجلس السبت قبل الماضي وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة عادل هيكل، قبل أن يتدخل رئيس الوزراء ويقرر تجميد قرار أبو زيد.

وفور وصول الخطاب، طلب جمال علام رئيس اتحاد الكرة، عقد جلسة طارئة مع وزير الرياضة طاهر أبو زيد لبحث الموقف قبل الرد على خطاب «فيفا»، كما كشف مصدر مسؤول داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أن الخطاب الذي وصل اتحاد الكرة من «فيفا»، بشأن التدخل الحكومي في النشاط، ومنه تعيين مجالس إدارات للأندية، سيقلب الموازين داخل لجنة الأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا