• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

يُعرض تجارياً 4 يناير المقبل

«عوار قلب».. سينما إماراتية تراهن على الكوميديا الهادفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 ديسمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

في أول انطلاقة إماراتية لفيلم كوميدي تجاري مع بداية العام الجديد بدور السينما الإماراتية والخليجية، يلتقي الجمهور مع فيلم «عوار قلب» للكاتب والمخرج المبدع جمال سالم، صاحب أكبر إنجاز فني ومسرحي وسينمائي يتجاوز 35 عملاً درامياً، والذي أعلن في مؤتمر صحفي عقد بمسرح العين في منطقة المرخانية بمدينة العين، انطلاق هذا الحدث الفني الإماراتي في الرابع من يناير المقبل، والذي يقدم لعشاق الفن الكوميدي سينما ترصد الفلسفة العميقة للزواج بأداء ساخر يدهش المشاهدين. والفيلم من بطولة عبد الله زيد، يوسف الكعبي، مروة راتب، سناء طاهر، نيفين ماضي، وخديجة سليمان، وباشتراك الفنانة القديرة سلوى بخيت. وقد تم تصوير أحداث الفيلم بين الإمارات «أبوظبي ودبي والعين والفجيرة»، والمملكة المغربية.

أربع زوجات

عن أحداث العمل، يقول الفنان عبد الله زيد بطل الفيلم، والذي يبحث عن زوجة خلال أسبوع ليحصل على ثروة عمه التي تقدر بالملايين، ضمن شروط انتقال الورثة، وهو علي فراش الموت، إن صديقه جمعة يحثه على الزواج حتى يسترد أمواله كوريث، حيث يلتقي البطل أجمل الفتيات اللاتي درسن معه، ويملؤه اليقين بأن أموال الورثة التي يتكئ عليها ستكون مفتاحه لقلوب الحسان وهن أربع جميلات «نيفين ماضي، ومروة راتب، وخديجة سليمان، وسناء طاهر».

ويضيف زيد، أن جمال سالم، أراد توصيل رسالة عبر الفيلم، مفادها أن الفتاة أعمق من أن تتزوج بسبب المال إذا لم تجد الأمان العاطفي لأن «مفتاح قلوب النساء هو العقول، وليس لغة الأرقام»، ويروي مفارقات الزواج التي تعكس رؤية واعتزاز المرأة العربية بذاتها ونضجها وقدرتها على اختيار من يثق فيه قلبها برغم الأموال التي تنتظر البطل الذي يبحث عن الزواج حتى لا يضيع ميراثه.

ينتصر للمرأة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا