• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

أقامت 21 دار أيتام العام الحالي

«دبي الخيرية»: 643 مشروعاً للأسر المنتجة في 23 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أقامت جمعية دبي الخيرية، 21 داراً للأيتام في 4 دول، هي: ملاوي والفلبين وموريتانيا والهند، منذ بداية العام الجاري، وحتى الرابع من شهر ديسمبر الحالي، كما نفذت 643 مشروعاً صغيراً وبرنامجاً للأسر المنتجة في 23 دولة حول العالم خلال الفترة نفسها.

وقال أحمد مسمار، أمين سر الجمعية، لـ «الاتحاد»، إن «دور الأيتام التي تم بناؤها متنوعة حسب الاحتياجات، إلا أن جميعها غرف دراسة وأخرى للنوم ومرافق خدمية، أخرى للإدارة والإشراف على الأطفال الأيتام».

وأشار إلى أن بعض دور الأيتام المقامة مؤخراً، هي إضافة وتوسعة لدور نفذتها الجمعية في سنوات سابقة، إلا أنها تحتاج لمزيد من الغرف لتلبية الطلب عليها والحاجة لإيواء مزيد من الأيتام.

وأفاد مسمار بأن إنشاء دور للأيتام يأتي من أجل دعم وتشجيع فئة الأيتام بمختلف فئاتهم العمرية على مواصلة حياتهم، خاصة التعليمية، بشكل طبيعي وتلبية لاحتياجاتهم وتطوير قدراتهم، حيث إن الأيتام هم الفئة الأكثر معاناة في مجتمع الطفولة وتُفقدهم حالة اليتم عطف واهتمام الأبوة ويشعرون بتهديد التشرد والضياع.

وأكد أن فائدة هذه الدور تكمن في إيوائها لأعداد كبيرة من الأيتام ولو لم تكن هذه الدار لضاع هؤلاء الأيتام في الطرق والشوارع وأصبحوا عبئاً على غيرهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا