• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطلقتها «جنسية رأس الخيمة» لاستقبال ملاحظات المتعاملين

«أبشر»: 200 استفسار وتعميم للعمالة المنزلية خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استقبلت خدمة «أبشر» التابعة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة خلال الشهرين الماضيين أكثر من 200 استفسار وتعميم وخلافات عمالة منزلية وغيرها.

وتعد خدمة «أبشر» إحدى المبادرات المطورة التي أطلقتها الإدارة مؤخراً لاستقبال مختلف الاستفسارات والآراء والشكاوى الخاصة بقسم المتابعة للتجاوب السريع معها وإيجاد الحلول المناسبة في ذلك والتعريف بالإجراءات الواجب القيام بها خاصة في حال وقوع الخلافات والمنازعات.

وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة إلى أن خدمة «أبشر»، التي انطلقت منذ عامين وتعنى باستقبال الاتصالات والتواصل المباشر بين المتعاملين وموظفي الإدارة على مدار 24 ساعة وخلال أيام الأسبوع عن طريق عدة وسائل منها الاتصال وخدمة الـ«واتس آب» اتخذت توسعات عدة لتقديم نطاق خدماتها بشكل أفضل، وهي التي جاءت بناءً على ملاحظات وتقييم الإدارة تحقيقا منها لأعلى مستويات الخدمات لديها.

وذكر أن المبادرة استقبلت خلال الشهرين الماضيين أكثر عن 200 استفسار منوع وتعميم وبلاغات خاصة بالعمالة المنزلية والخلافات وغيرها، مشيراً إلى أنه خلال شهر رمضان استقبلت نحو 73 استفساراً تم التعامل معها، بحسب النظم والقوانين فيما تصل بلاغات العمالة المنزلية إلى 12 استفساراً كل أسبوع.

وأشار إلى أن الأشخاص المعنيين في الرد واستقبال الملاحظات هم الموظفون من ذوي الخبرة والكفاءة والمعرفة التامة بجميع الإجراءات والحلول المناسبة للخلافات والأمور الواجب القيام بها في ذلك والتي تختص بعمل الإدارة لتفادي أو التقليل من النتائج السلبية وتدارك المواقف خاصة في حال نشوب المنازعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض