الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الشارقة للمتاحف" بمؤتمر التنوع الثقافي في باريس

"الشارقة للمتاحف" بمؤتمر التنوع الثقافي في باريس
12 ديسمبر 2018 01:33

الشارقة (الاتحاد)

انضمت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الثقافة والفنون، وذلك لمناقشة الدور الثقافي البارز والمهم بالنسبة لتاريخ المدن العربية ومستقبلها.
وكانت جلسة النقاش التي أقيمت ضمن المؤتمر الذي عقده معهد «ثينكرز أند دوورز» في مركز بومبيدو في باريس يوم 5 ديسمبر تحت عنوان «التنوع الثقافي: في قلب المدن الجديدة» بمشاركة 3 خبراء من العالم العربي، ويرافق المؤتمر برنامج حافل من الأنشطة والفعاليات المبتكرة تعد سنوياً خصيصاً له.
وشهدت الجلسات النقاشية حضور ومشاركة عدد من أصحاب الخبرات والشخصيات الرائدة في المجال الفني والأكاديمي والمتخصصين في مجال المتاحف.
وفي تصريح لها، قالت عطايا: «أتشرف بالمشاركة في هذا الحدث الهام، وتمثيل الشارقة ضمن جلسات النقاش إلى جانب الزملاء من المتخصصين وأصحاب الخبرات في مجالات الثقافة والفنون على مستوى العالم العربي في الوقت الحالي».
وأضافت: «تجسد الثقافة والقيم الأسس التي يبنى عليها المجتمع، وتساهم في ازدهار المدن والأفراد وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تواصل الشارقة التزامها بتعزيز دور المؤسسات الثقافية، ونشر المعرفة، والحفاظ على اللغة العربية، وحماية التراث المادي وغير المادي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©