• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

بالصور... تعرف على قصة "الهوفر بورد"!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى , دينا عفيفي

يعتبر العديد من متابعي التكنلوجيا السنة المنصرمة 2015 سنة لوح "الهوفر بورد". فما هي قصة لوح التزلج هذا؟

"الهوفر بورد" في الأصل جهاز خيالي شبيه بلوح التزلج "سكيت بورد". ظهر "الهوفر بورد" لأول مرة في الجزء الثاني من سلسلة أفلام الخيال العلمي "العودة إلى المستقبل". واستمر ظهوره في الجزء الثالث من السلسلة.

هو جهاز ليست له عجلات يسمح بالطيران فرق الأرض على ارتفاع عدة سنتمترات لمدة 15 دقيقة هي عمر الزمن الافتراضي لبطاريته.

في يوم 25 يونيو 2015، بثت شركة "لكزس" اليابانية شريط فيديو يظهر نموذجا من جهاز "هوفر بورد" قالت إنها أنتجته. لكنه لا يستطيع العمل إلا في مناطق معدة خصيصا له. وفي 18 يوليو، نشر فيديو آخر.

وبينما كانت السنة المنصرمة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتحديدا في 23 ديسمبر 2015، أعلنت شركة "آركا سبيس" تسويق أول جهاز "هوفر بورد" يعمل بالفعل ويحلق على ارتفاع عدة سنتمترات فوق سطح الأرض تماما كما تصوره مخرج فيلو الخيال العلمي. وكان اسم الجهاز "آركا بورد". ويتألف الجهاز من 36 مروحة وقادر على حمل 200 كيلوجراما والتحليق لمدة 6 دقائق.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا