• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شراكة بين «تويتر» و«جوجل» في مجال البحث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

وسعت المجموعتان الأميركيتان «تويتر» و«جوجل» نطاق شراكتهما للسماح للتغريدات المنشورة في خدمة الأولى بالظهور في نتائج أبحاث محرك الثانية.

وقد أدمجت أولى التغريدات في نتائج بحث محرك «جوجل» في مايو، لكن عند إجراء الأبحاث من هواتف ذكية فقط. أما اليوم، فقد بدأ هذا الإجراء ينطبق أيضا على الأبحاث التي تجرى بواسطة حواسيب مكتبية. وكانت المجموعتان أبرمتا اتفاقاً مماثلاً بين العامين 2009 و2011.

وجددت هذه الشراكة في وقت تسعى فيه «تويتر» لتوسيع قاعدة مستخدميها لطمأنة الجهات التي تشكك في قدرتها على النمو. وحتى نهاية يونيو، كانت «تويتر» تضم 316 مليون مشترك 44% منهم يستخدمون شبكتها يومياً في أبرز 20 سوقاً لها.

وعلى سبيل المقارنة، 65% من مستخدمي «فيسبوك» البالغ عددهم 1,49 مليار يفتحون الموقع يومياً. وتفاقم وضع «تويتر» إثر استقالة مديرها العام ديك كوستولو والبحث الجاري عن خلف له منذ ثلاثة أشهر. وقد تراجعت قيمة سهم خدمة التواصل الاجتماعي هذه بنسبة 30% منذ نهاية يوليو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا