الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هندرسون: ولينجتون يبحث عن بصمة "المحطة الفارقة"

هندرسون: ولينجتون يبحث عن بصمة "المحطة الفارقة"
12 ديسمبر 2018 00:25

مراد المصري (العين)

أكد النيوزيلندي كريج هندرسون أحد أبرز النجوم السابقين لفريق ولينجتون، أن الفريق النيوزيلندي لم يحضر إلى الإمارات للسياحة والاستجمام، ولكن لتقديم كرة القدم بجدية ومحاولة قلب التوقعات، بداية من مواجهة الافتتاح التي تجمعه مع العين غداً على استاد هزاع بن زايد.
وتحدث هندرسون الذي وُجد في العين للترويج لانطلاق الحدث العالمي، موضحاً أن ولينجتون فريق حديث من حيث تأسيسه عام 2004، إلى جانب المدينة التي يأتي منها بوصفها من المدن الصغيرة نسبياً في البلاد، لكن طموحاته كبيرة، وقال: لم نحضر لنقضي بعض الأيام ونعود، الفريق يريد البقاء هنا أطول وقت ممكن، هذه تجربة تاريخية نسعى للاستفادة منها على كافة الأصعدة، ومحطة فارقة في مسيرة النادي.
واعتبر هندرسون الذي يعتبر من اللاعبين القلائل الذين احترفوا خارج نيوزلندا خلال مسيرته، أن الضغط سيكون على العين في المباراة الافتتاحية، وهو العامل الذي يجب أن يستفيد منه فريقه، وقال: جميع التوقعات والترقب أن يحقق العين الفوز في هذه المباراة، وهو أمر في صالح ولينجتون، الذي سيلعب متحرراً من هذه الناحية ويسعى لتحقيق الفوز الذي سيكون مذهلاً إن حصل.
وتابع: ندرك أن الحضور الجماهيري الكبير، سيتسبب بالمشاكل لفريقنا مع اعتياد ولينجتون على خوض مباراته أمام عدد محدود من الجماهير في نيوزيلندا، وهو ما يجعلنا نتمنى عدم حضورهم بأعداد كبيرة، لكننا نتطلع أن ينجح الفريق بالتعامل مع هذا الأمر وأن يركز على لعب كرة القدم فقط دون الانشغال بالمنافس كثيراً.
وأوضح هندرسون، أن لديهم معرفة بفريق العين كونه من المنافسين الدائمين في مسابقة دوري أبطال آسيا، إلى جانب تفوقه على الصعيد المحلي، مع وجود عدد بارز من اللاعبين المحترفين، وهي من المعطيات التي تفرض عليهم التعامل بحذر مع مجريات اللقاء، والتركيز على أسلوب ويلينجتون المعروف بالاحتفاظ بالكرة وبناء الهجمة من الخلف دون تسرع أو اعتماد على التمريرات الطويلة.
وأوضح هندرسون، أن البطولة بحد ذاتها فرصة للتعريف بلاعبي نيوزيلندا عموماً، وتقديمهم لهذه المنطقة تحديداً، وقال: جرت العادة أن يحضر أوكلاند سيتي في كل نسخة، لكن مع قلبنا التوقعات والتفوق عليهم، فإن الفرصة حالياً في ملعب ويلينجتون لتقديم نفسه، وخصوصاً اللاعبين الذين يتواجدون بعيداً عن الأضواء في قارة بعيدة عن الأحداث الكروية نسبياً، وهو ما يجب أن يدركه اللاعبون من خلال تقديم أفضل ما لديهم من أداء ومهارات والتأكيد أن الكرة النيوزلندية قادرة على مقارعة الفرق حول العالم.
وتابع: عشنا في ظل أوكلاند سيتي سنوات طويلة، لذلك جاء الفوز باللقب القاري والتأهل إلى هذه البطولة، بمثابة صفحة جديدة في تاريخ فريقنا، نتطلع أن ننجح بتغيير المعادلة في الكرة النيوزلندية، ونعزز من مستوى التنافس فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©