• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

«أبناء القلعة» على شاشة «أبوظبي» حصرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ قناة «أبوظبي» بعرض المسلسل الجديد «أبناء القلعة» على شاشاتها، ابتداء من مساء الأحد المقبل، ويتألف ‬المسلسل ‬الذي ‬أنتجته «‬أبوظبي ‬للإعلام»‬، ‬من ‬60 ‬حلقة، ‬واستغرق ‬تصويره ‬150 ‬يوماً ‬في ‬الأردن ‬والعاصمة ‬أبوظبي. وتدور أحداث المسلسل حول رواية جريئة تحاكي الواقع الاجتماعي في زمنها الذي يمتد من أربعينيات الماضي إلى حزيران 1967، وما شهدته تلك الفترة من إبداعات على جميع الأصعدة الاجتماعية والثقافية والفنية. كما يقدم العمل، ولأول مرة نمط حياة الشراكسة، من خلال عائلة شمس الدين الشركسية التي ترتبط بعلاقة نسب مع عائلة إبراهيم الفلسطيني الذي تزوج ابنة شمس الدين، وأنجب منها طفلين هما فارس ونايف، وتبدأ الأحداث بحادث سير يودي بحياة إبراهيم وزوجته، وانتقال الطفلين إلى كنف جدهما الشركسي شمس الدين.

من جانب آخر، يعرض العمل الأوضاع الاقتصادية ونمو التجارة في عمّان من خلال الصراع بين خليل القادم من فلسطين والذي أسس أول معمل لصناعة «الكازوز»، وبين أبو عبده السوري الأصل، صاحب

القهوة الذي يصبح صاحب محلات الحلوى الشهيرة المنتشرة في المدينة الصغيرة، وحرًان البدوي الأصل الذي يجد في المناخ الاقتصادي الوليد فرصة للتجارة والكسب السريع. وفي خضم الحدث الاجتماعي والسياق الإنساني للمسلسل، يبدأ خط سياسي يتماشى مع الأحداث، متمثلاً ببعض الشخصيات التي تنتمي للأحزاب في بعض دول الجوار وتنقل تجربتها معها بعد الانتهاء من الدراسة والعودة إلى عمّان، وتُظهر الأحداث تطور الحياة السياسية في البلد حديث النشأة، وتمثل فيه حلم القومية العربية بشكل واقعي. مسلسل «أبناء القلعة» هو الجزء الأخير من سلسلة «رواية الزوبعة» للكاتب زياد قاسم، من ‬إخراج اياد ‬نحاس ‬وعماد ‬بديوي، ‬وأشرف ‬على ‬الإخراج ‬إياد ‬الخزوز. وبطولة رشيد ملحس، ساري الأسعد، نادرة عمران، محمد خير الجراح، غريس قبيلي، دانا جبر، خالد القيش، محمد المجالي، ديانا جبور، احمد سرور، يزن السيد وآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا