• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لا«للتعصب الرياضي».. ونعم «للأخلاق الرياضية»

الساحة الرياضية تتفاعل مع حملة نيابة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

شمسه سيف (أبوظبي)

في بادرة طيبة لنبذ التعصب بين اللاعبين والمشجعين، في أوساط الشارع الرياضي، أطلقت النيابة العامة في أبوظبي حملة من خلال الهاشتاق «#لا_للتعصب_الرياضي و#نعم_للأخلاق_الرياضية»، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تهدف من خلاله إلى نشر التوعية في الوسط الرياضي بين أفراد المجتمع.

وتأتي الحملة في إطار تعزيز الروح والأخلاق الرياضية، بين مختلف شرائح المجتمع ابتداءً من اللاعبين، الذين يقع على عاتقهم مسؤولية التمثيل المشرف، بوصفهم قدوة للأجيال، وضرورة تحليهم بالأخلاق الرياضية داخل الملعب وخارجه، وانتهاءً بالجماهير باختلاف انتماءاتهم وميولهم، لنبذ التعصب بمختلف أشكاله وألوانه، والتشجيع بطريقة حضارية واحترام المنافس وجماهيره، دون اللجوء إلى استخدام الألفاظ غير اللائقة، والابتعاد عن الأفعال غير المقبولة في مدرجات المستطيل الأخضر وخارجه.

وتفاعل مع «الهاشتاق» عدد كبير من المغردين أصحاب حسابات مختلفة ذكوراً وإناثاً في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤيدين بهذه أهمية التوعية في المجال الرياضي، من خلال نبذ جميع الأفعال والأقوال غير الأخلاقية، والتي لا تمت بالروح الرياضية بصلة، مؤكدين أن هذه التجاوزات والتصرفات مرفوضة تماماً في الشارع الرياضي.

وشارك في «الهاشتاق» عدد كبير مشجعي الأندية والشخصيات المعروفة في الدولة، حيث علق الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات مغرداً: «الإنسان من دون أخلاق يفقد إنسانيته، والرياضة «بوتقة» لاكتساب الخلق الحميد وغرس الخصال الطيبة، نعم للأخلاق الرياضية».

كما شارك سلطان العميمي الناقد والشاعر، ومدير أكاديمية الشعر العربي التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث بـ«تغريدة»: «لا للتعصب الرياضي، فالرياضة نشاط إنساني إيجابي يجمعنا ولا يفرقنا»، وشارك عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة بـ«تغريدة»: «مبادرة هادفة تطلقها نيابة أبوظبي العامة، تحت شعار نعم للأخلاق الرياضية، شارك في خلق ثقافة رياضية تسودها المنافسة الشريفة».

وتفاعل اللاعب حميد فاخر مع «الهاشتاق» المطروح، حيث علق مغرداً: «أنت سفير وطنك، وقدوة لمن قرر أن يشابهك، ويقلدك ويجعلك مثله الأعلى، وتأكد بأنك ستمثل أهلك وبيتك عند المجتمع»، وأيدت الحملة التي تبنتها النيابة العامة، ندى عسكر مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة ورئيس اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه، بكتابة «تغريدة» تضمنت الهشتاق المطروح.

ولم يقتصر التفاعل من الشخصيات الرياضية وغيرها من الجماهير، حيث شارك نادي العين في الحملة من خلال لوحة في مدرجات استاد هزاع بن زايد في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، كتب عليها #نعم_للأخلاق_الرياضية، تفاعلاً مع حملة نيابة أبوظبي في نبذ التعصب ونشر ثقافة الروح الرياضية في المجتمع الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا