• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

سيارات 2018.. فخامة وأداء خارق على الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

يحيى أبو سالم (دبي)

كشفت الشركات العالمية للسيارات عن مجموعة جديدة من سياراتها والتي سترى النور خلال العام المقبل، على الرغم من أن هناك عشرات الطرازات التي سيتم الكشف عنها، إلا أن هنالك جملة من الميزات والخصائص التي اشتركت فيها كبرى علامات السيارات، حيث إن القوة والأداء الخارق، بالإضافة إلى قمة الفخامة والحصرية التي يصعب منافستها، عدى عن السلاسة في القيادة على كل الطرقات كانت كلها صفات حصرية تميزت بها السيارة البريطانية «ماكلارين Senna»، والسيارتان الألمانيتان «بورشه كايين» و«بي أم دبليو» الطراز السابع، بالإضافة إلى اليابانية نيسان «جي تي أر».

ماكلارين «Senna».. أقوى سيارات الحلبات والطرقات

السيارة البريطانية الجديدة التي تنتمي لفئة Ultimate Series والتي تمثل إحدى أهم نسخ شركة ماكلارين المخصصة للطرقات والأكثر قوة على الإطلاق، وستحمل السيارة اسم سائق الفورمولا 1 الأسطوري آيرتون سينا، احتفاءً بمكانتها كأفضل سيارات ماكلارين المخصصة لحلبات السباق والقابلة للقيادة بصورة قانونية على الطرقات. ويبلغ وزن السيارة 1198 كج لتصبح بذلك السيارة الأخف وزناً التي تنتجها العلامة منذ سيارة ماكلارين F1 الأسطورية.

النسخة تمتلك محركاً ثماني الأسطوانات وثنائي الشواحن التوربينية بسعة 4.0 ليتر هو الأقوى بين محركات في سيارات ماكلارين مع 800PS (789 حصاناً) من القوة و800 نيوتن متر من عزم الدوران. وتبلغ نسبة الوزن إلى القوة 668PS لكل طن، مما يعزز قدرة السيارة على تقديم أداء خارق.

وباعتبارها سيارة قابلة للقيادة على الطرقات بصورة قانونية وفي الوقت ذاته غير مجردة من قواها الخارقة، تتعمد السيارة الجديدة التي تنتمي لفئة «Ultimate Series» عدم الالتزام بالنطاق الواسع الذي تشتهر به ماكلارين بالنسبة لقابلية الاستخدام اليومية لسياراتها الخارقة، لتوفر بدلاً من ذلك أنقى وأفضل مستويات الاتصال بين السائق والسيارة. ومع قوة قصوى من «789 حصاناً»، تتمتع سيارة ماكلارين Senna بنسبة قوة إلى وزن من 668 حصاناً مترياً لكل طن، وتؤكد هذه الأرقام بشكل فوري على خصائص الأداء التي تتمتع بها أحدث سيارات سلسلة «Ultimate Series» من ماكلارين، وهي عائلة طرازات تم إطلاقها مع سيارة ماكلارين P1 التي تعتبر أندر وأكثر سيارات ماكلارين قوة على الإطلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا